جهاز تنمية المدن سرت : تعاقدنا على 178 مشروع

2

ليبيا 24 – خاص

أكد رئيس لجنة الاشراف بجهاز تنمية وتطوير المدن في  سرت محمد عبدالله ابوزميتة  أن عدد المشاريع التي تمت الترسية عليها في مدينة سرت من قبل جهاز تنمية وتطوير المدن 178 مشروع .

وأوضح أبو زميتة أن هذه المشاريع  تشمل مراكز الشرطة والمراكز الثقافية ومراكز الوحدات الصحية والمراكز البيطرية والمدارس والعديد من المؤسسات التي تتبع الدولة مابين صيانة وإزالة لمرافق ومؤسسات تابعة للدولة من بينهم 22 مشروع للإزالة والباقي صيانة .

وأضاف رئيس اللجنة، أن إجمالي قيمة هذه المشاريع 178 تقدر ب 30 مليون دينار ليبي ، منوها إلى  أن 76 مشروع بين صيانة وإزالة مشيرا إلى أن هناك عقود بقيمة 10 مليون دينار ليبي تقريبا بدأت فعليا في العمل ، و23 مشروع من بينهم مشروعين لإزالة مدرستي بن خلدون للتعليم والبيان سابقا للتعليم الأساسي  .

وتابع أن الشركات الوطنية بدأت العمل في بداية ابريل 2014  ،وأن  معظم الشركات الوطنية التي تقوم بهذه الأعمال هي من مدينة سرت والمدة الزمنية المحددة لتنفيذ كل مشروع بالنسبة للصيانة تتراوح مابين 3 – 4 أشهرمنوها إلى ان عمليات الازالة  لا تتجاوز الشهر

وأفاد ابوزميتة أن الشركة العامة لخدمات المراكز الإدارية طالبت جهاز تنمية وتطوير المدن سرت بعمل تقارير ودراسة فنية لعدد 15 مشروع التابعة للشركة العامة لخدمات المراكز الإدارية  التي تعرضت لأضرار جسيمة خلال حرب التحرير ليتم التعاقد عليها بشأن صيانتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى