الأخبار

اللجنة الدولية للصليب الاحمر قد تعلق عملها في ليبيا

مايكل

ليبيا 24 – خاص

قال متحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الخميس ، إن المنظمة ستعلق عملياتها في ليبيا فيما تحقق في مقتل أحد موظفيها هناك.

وأردف المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف فولدا- جابرئيل سوجيرون ، “إنه من الصعب إلى حد ما معرفة ما إذا كانت المنظمة هي المستهدفة أم أن رئيس الوفد الفرعي للجنة الدولية للصليب الأحمر مايكل جريب هو المستهدف لأنه غربي لافتا .إلى أنهم قرروا وقف  عملياتهم

وتابع  سوجيرون إنه من السابق لأوانه معرفة ما قد تفعله المنظمة على المدى الأبعد ، معتبرا  التلميح إلى أن الصليب الأحمر قد ينسحب تماما من ليبيا مجرد تكهنات ، وأن هناك مجموعة من الاحتمالات إذا شعرت المنظمة بأنها مهددة بهجمات أخرى.

وأعرب المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن أمله في أن يمكن للمنظمة استئناف عملها في أقرب وقت ممكن

ونكس علم الصليب الأحمر على مقر المنظمة في جنيف اليوم  الخميس حدادا على مقتل جريب 42 عاما ، الذي سبق أن عمل في العراق والسودان واليمن وغزة.

 الجدير ذكره أن أكثر من 160 موظفا في ليبيا يعملون لدى المنظمة الإنسانية  ويقدمون المساعدة للجرحى أو النازحين أو المتضررين بسبب الصراع ويدعمون عمل الهلال الأحمر الليبي.

وقتل رئيس الوفد الفرعي للجنة الدولية للصليب الأحمر  السويسري مايكل جريب  بالرصاص أمس الإربعاء ، في مدينة سرت الساحلية بعد أن غادر في سيارة لا تحمل أي علامات عقب اجتماع مع زميلين.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى