الثني : ليس من مصلحة الحكومة أن تدخل البلاد في دوامة

333

ليبيا24- خاص

دعا رئيس الوزراء في حكومة تسيير المهام  عبدالله الثني كافة أبناء ليبيا في جميع المدن وخاصة الثوار في طرابلس أن يتعقلوا ويدركوا أنه ليس في مصلحة هذه الحكومة أو المقبلة أن تدخل البلاد في دوامة العنف والاقتتال،  منوها أن الرابح في هذه المعركة خاسر لأنه اقتتال ليبيين ودم الليبي على الليبي حرام .

ولفت الثني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في طرابلس إلى أن الاختلاف السياسي و الأيديولوجي وفي وجهات النظر لا يعني الانقسام وأن الوطن يجمع كل الأطراف  موضحا بأن  مصلحة ليبيا  فوق الجميع  والجلوس للحوار وللمنطق والعقل هو الحل الأمثل ،ولا يجوز بحال من الأحوال أن نهمش طرف تيار سياسي أي كان رغم اختلافنا معه في المشهد السياسي.

وأوضح أنه على تواصل مع حكومة أحمد معيتيق ولايوجد أي  خلاف معه مشيرا إلى أن  مصدر الخلاف هو  المؤتمر الوطني العام وأن التجاذب الذي حصل بين أعضاء المؤتمر وبين النائب الأول والكتل الأخرى في المؤتمر الوطني هو ما أدى لما يحصل الآن .

وفيما  يخص الطعن القانوني قال رئيس الحكومة “نحترم القانون وهناك طعن مقدم للدائرة الدستورية وسيتم الفصل فيه يوم الخميس وهناك طعن إداري مقدم في المحكمة الإدارية سيتم الفصل فيه يوم الاثنين أي إجمالي المدد ستكون يوم الاثنين المقبل وستكون المسألة القانونية قد انتهت وستكون هناك أريحية في إجراءات التسليم والاستلام” .

وتابع ” إذا صدر الحكم في صالحهم أو لتوافق وكما أدعوا في هذا اليوم لكل الشرفاء أن يتقدموا بمبادرات لحل هذه الإشكالية الدستورية التي نحن يصددها وإذا تم التوصل لتوافق قبل ذلك سيتم التسليم والاستلام وأتمنى من الجميع التعقل وإدراك أن المسألة الوطنية مهمة جداً وأن أمن ليبيا يهمنا جميعاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى