مخاوف من تزايد العنف المسلح في بنغازي

تنزيل (4)

ليبيا24- خاص

أبدت اللجنةَ الدوليةَ للصليب الأحمر والهلالَ الأحمرَ الليبي اليوم الثلاثاء مخاوفها من العواقب الإنسانية للعنف المسلح في مدينة بنغازي.

وقال رئيس قسم الصحة والإسعافات الأولية بالأمانة العامة للهلال الأحمر الليبي أسامة عزام ” يجب توفير الحماية اللازمة للمستشفيات والعيادات وسيارات الإسعاف، وكذلك للمتطوعين والموظفين القائمين على تقديم الإسعافات الأولية والخدمات الطبية”.

وأوضح عزام – خلال بيان تحصلت ليبيا24 على نسخة منه – أن الهلال الأحمر الليبي، بمساعدة اللجنة الدولية، يبذل قصارى جهده من أجل تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحاً في المناطق المتضررة.

وأشار إلى أن متطوعو الهلال الأحمر الليبي، يعملون منذ اندلاع القتال الراهن في بنغازي، في ظروف عسيرة من أجل إجلاء الجرحى وجمع جثث القتلى.

وأضاف رئيس قسم الصحة والإسعافات الأولية بالأمانة أن اللجنة الدولية تزور المحتجزين في ليبيا، وتسعى هناك إلى تلبية احتياجات عائلات المفقودين، موضحا أنها تعمل من أجل مدّ يد العون لضحايا العنف وتدريب متطوعي الهلال الأحمر على التوعية بمخاطر مخلفات الحرب القابلة للانفجار.

وكشف أن اللجنة الدولية تساعد الهلال الأحمر الليبي على تعزيز قدرته على تلبية الاحتياجات الإنسانية إبّان النزاعات أو حالات العنف الأخرى، بالإضافة إلى نشر القانون الدولي الإنساني والمبادئ الإنسانية العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى