اليسير : ما يحدث في ليبيا قد يؤدي بها إلى الهاوية

61238_516106771796162_1949878373_n

ليبيا24- خاص

قال عضو لجنة الأمن القومي بالمؤتمر الوطني العام عبد المنعم اليسير لـــ “ليبيا 24” إن ما يحدث في ليبيا من صراعات مسلحة ستقود البلاد إلى الهاوية حسب وصفه ،

وشدد اليسير على ضرورة الحوار لكافة الكيانات السياسية والتشكيلات المسلحة للوقوف دون خطر الحرب الأهلية يصل بليبيا إلى تدخلات خارجية لوقف الاقتتال الحاصل.

وعن عمليتي الكرامة و الوفاء، علق عضو لجنة الامن قائلاً ” أنا ضد الاقتتال بين أبناء الشعب الليبي ، منوهاً على أن هناك أطراف تحاول استغلال الوضع الراهن للبلاد في تصفية حسابات وبناء خارطة طريقة تجعلها شريكاً رسمياُ بالعملية السياسية في ليبيا” .

وأشار اليسير إلى أن الانقسام الواضح بالمؤتمر الوطني العام ألقى بظلاله على العملية السياسية والديمقراطية وصلت حتى للعسكرية والأمنية منها ، مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة تدارك الأوضاع الحرجة والمتوتر سياسياً وميدانياً .

وفي حين، أكد أنه ضد تشكيل حكومة أحمد معيتيق ، معللاً ذلك بأن الفترة بين تشكيل الحكومة وانتخابات مجلس النواب المقبل قصيرة ولا تحتاج إلى اختيار رئيس حكومة جديدة في وجود حكومة تسيير أعمال إلى حين الوصول إلى مرحلة الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال إنه أول من طالب المؤتمر الوطني العام بصفته عضو بالمؤتمر بسحب الثقة عن حكومة علي زيدان وذلك لعدم إيجادها الحلول وإخراج البلاد من الأزمة الأمنية والسياسية التي تمر بها .

وأضاف ” لا نريد لهذا البرلمان أن يعرقل تشكيل مجلس النواب المقبل” ، موضحاً أن المؤتمر الوطني العام بهذا التصرف قد يولد مشاكل تؤدي إلى إرباك عمل مجلس النواب المرتقب ” .

وذكر قائلا” كان يجب على المؤتمر الوطني العام أن يبقى على حكومة عبدالله الثني كحكومة تسيير أعمال لحين انتهاء مجلس النواب لتشكيل حكومة دائمة للبلاد ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى