التحالف يطلب من الحكومة إعلان أنصار الشريعة منظمة إرهابية

ليبيا24- خاص

طالب تحالف القوى الوطنية ، اليوم السبت ، الحكومة المؤقتة باتخاذ إجراءات صارمة ضد تنظيم ما يُعرف بأنصار الشريعة ، أقلها إعلانه منظمة إرهابية.

و أوضح التحالف في بيان ، حصلت ليبيا24 على نسخة منه ، أن البيان الصحفي الذي عقده آمر التنظيم محمد الزهاوي ، وردت فيه الكثير من الأمور المرعبة والمخيفة التي تعطي مؤشراً واضحاً على أن هذا التنظيم لا يتورع عن تحويل ليبيا إلى ساحة حرب و اقتتال يستخدم فيها المقاتلون الأجانب لقتل الليبيين علي أرضهم.

و نبّه تحالف القوى الوطنية من قال إنهم يوفرون للتنظيم الغطاء الديني و السياسي بأنهم سيكونون تحت طائلة القانون لتسترهم و تغطيتهم على من لم يرقب في دم الليبيين إلّا و لا ذمة ، حسب البيان.

و ناشد البيان ، الأحزاب السياسية و المنظمات الحقوقية و الإنسانية و المدنية و كل النشطاء و السياسيين و المدونين و المثقفين أن يصطفوا صفا واحدا مع أبناء شعبهم للتخلص من كل قوى الإرهاب و التطرف التي تجتاح البلاد و تهدد أمنها و استقرارها ووحدتها.

و دعا التحالف كل من يدعي نبذ التطرف والإرهاب إلى الانضمام للقوى الوطنية التي تتصدى لهم ، مُبينا أن ما تمر به البلاد امتحان مصداقية لدعواهم برفض الإرهاب.

Exit mobile version