معيتيق ينأى بنفسه عن الصراع القائم في ليبيا

٢٠١٤٠٥٢١_٢٠١٣٠٦ 

ليبيا 24 – خاص

قال رئيس الوزراء المنتخب  أحمد معيتيق إنه  عرض يوم أمس الأربعاء  تشكيلة  حكومته المقبلة على المؤتمر الوطني العام ، ومنح بعض الوقت للأحزاب  والكتل السياسية للتشاور حولها .

ولفت معيتيق خلال مؤتمره الصحفي الذي عقده بطرابلس  إلى أن ما حصل في الشرق والوضع القائم الحالي في بنغازي  والظروف التي مرت بها طرابلس تدعوا كل الأطراف من داخل المؤتمر وخارجه للتحاور ، مؤكدا أنه لا يسعى أن يكون طرف في  هذا النزاع و أن حكومته جاءت  للتنمية والبناء ولم تأتي من أجل الفرقة بين الليبيين.

وأشار معيتيق إلى أن الحكومة الجديدة تتيح المجال لجميع الاطراف  للحوار ، لافتا إلى أن كل الآراء تحترم  مشددا على أن  ذلك يتم وبدون سلاح ، معربا عن سعادته لتحديد موعد انتخابات برلمانية خلال قال إنها  حددت في غضون شهر .

وكشف معيتيق أنه لا يبحث عن السلطة  ويؤكد على الانتقال السلمي للسلطة في المرحلة القادمة  وينأى بنفسه عن النزاع القائم حاليا بين الليبيين ، مشيرا إلى أن هذه المرحلة تحتاج إلى تكثيف الحوار

وقال  معيتيق في المؤتمر ” لا أعتقد أن الثوارهم المشكلة واعتقد أن الثوار هم جزء من الحل ، وعسكرة  الدولة ليست الحل وحان الوقت للبدء الفعلي في المصالحة الوطنية  ” دعيا الليبيين إلى أن يكونوا على جزء من المسئولية كما كانوا أيام ثورة السابع عشر من فبراير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى