“تحالف القوى الوطنية يُعلن تأييده لما يُعرف بـ”معركة الكرامة

تتت

ليبيا24 – خاص

أعلن تحالف القوى الوطنية ، اليوم الثلاثاء ، تأييده و دعمه لما يُعرف بعملية الكرامة للقضاء على الإرهاب و مصادر تمويله.

وشدّد التحالف في بيان ، حصلت ليبيا 24 على نسخة منه ، على ضرورة أن تلتزم قيادات الجيش الوطني المُشاركة في العملية بالوعد الذي قطعته أمام الشعب بعدم التدخل في شؤون الحياة السياسية بأي شكل من الأشكال و حماية المسار الديمقراطي الذي اختاره الليبيون في الثورة.

وجدّد التحالف إدانته و تجريمه لكل الأعمال الإرهابية التي تقوم بها قوى الظلام – حسب البيان – ضد أفراد الجيش و الشرطة و القوات الخاصة بهدف إبقاء الدولة في حالة عجز وضعف خدمة للأجندة المتطرفة و المشبوهة.

و طالب التحالف في ذات البيان بأن يُكلف المؤتمر الوطني العام الحكومة الحالية بتسيير و تصريف الأعمال في جلسة نهائية ليدخل في إجازة برلمانية حتى يستلم مجلس النواب المقبل المهام التشريعية و الرقابية.
و حثّ البيان على ضرورة إنشاء المجلس الأعلى للقوات المُسلحة برئاسة القيادة العامة للجيش الليبي لمكافحة قوى الإرهاب و التطرف و الحفاظ على سيادة التراب الليبي و صون حدود الوطن ، بالإضافة إلى إنشاء المجلس الأعلى للشرطة برئاسة وزير الداخلية و عضويات مديري مديريات الأمن على مستوى البلاد لحفظ الأمن داخل المدن و المناطق.

و طلب التحالف من لجنة الستين المُتعلقة بالدستور أن تتعاون مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في تشكيل فريق عمل مُشترك لإصدار التعديلات اللازمة في الإعلان الدستوري و تسريع إجراء انتخابات مجلس النواب و الإعداد لانتخابات رئاسية مباشرة قبل نهاية يوليو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى