الحجازي: عملية “كرامة ليبيا” مفتوحة

٢٠١٤٠٥١٧_١٥٢٦١٢

ليبيا 24 – خاص

قال الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي محمد الحجازي التابعة للواء خليفة حفتر اليوم السبت إن عملية كرامة ليبيا عملية مفتوحة وغير محددة بزمن حتى التطهير الكامل لليبيا مما وصفهم بـ”المجموعات الضالة “.

 وأضاف الحجازي، أنه سيتم أستأنفها فور صدور تعليمات بذلك، لافتا إلى أن الوضع الأمني في مدينة بنغازي  اليوم يسوده الهدوء الحذر.

وأكد الناطق الرسمي لـ”ليبيا24″ أن لديهم غرف عمليات سرية كثيرة في شرق درنة والمنطقة الوسطى والجنوب وأن هناك قوات متواجدة في بنغازي، لافتا إلى أن كل من قواعد بنينا، جمال عبد الناصر ، الأبرق ، وخليج البمبة ومرتوبة انظمت لهم.

و نفى الحجازي ما صرح به المرشح السابق لرئاسة الوزراء باسط قطيط عن وجود وساطات دولية لإنهاء العملية موضحاً أن القيادات العسكرية لا تجلس مع هذه الجماعات ولا تتفاوض معها قبل قيامها بتسليم أسلحتها وإخلاء معسكراتها.

ولفت إلى انضمام كافة القوات الليبية من المدن الليبية إليهم ،نافيا التصريح عن تلك الجهات التي رأى أنها تشمل كافة القبائل والمدن دون استثناء.

وفي سؤال حول انضمام قوات الجيش الخاصة اكتفى الحجازي بالقول “انظم إلينا من أفرادا من كل الكتائب لكل من لديه غيرة على الوطن”، مفضلا عدم ذكر هذه الجهات.

وأشار إلى أن المطالبة بإخلاء المناطق المجاورة لأهداف العملية المحتملة اليوم السبت تحمل بين طياتها إشارة واضحة قال إنه لن يصرح عنها وبانتظار أوامر قياداته العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى