ارتفاع حصيلة القتلى و الجرحى بالمرج و تقاعس وزارة الصحة

تنزيل (18)

ليبيا24 – خاص

أكد المكلف بغرفة الطوارئ التي شكلت بمستشفى المرج حافظ إبرهيم العبيدي لـ “ليبيا 24 ”  أرتفاع حصيلة الوفيات إلى 6 و الجرحى إلى 81 جريح بمستشفى المرج حتى هذه اللحظة.

و قال العبيدي، إن مستشفى المرج غير قادر على تقديم العناية الطبية للكم الهائل من الحالات التي أكتظ بها مستشفى المرج يوم الأمس ، لافتا إلى أن إمكانيات المستشفى محدودة نوعاً ما و تعاني من نقص.

وأوضح المكلف بالغرفة، أن مُدن الأبيار و البيضاء و القبه قامت بإرسال أمدادات طبية و إسعافات أولية في ساعات متأخره من الليل يوم الأمس الجمعة، فيما أرسلت مدينة بنغازي إمدادات طبية صباح اليوم.

وأفاد العبيدي أن المجلس المحلي المرج قدم عدد لا بأس به من الأغطية و المفروشات للمساعدة في استقبال الكم الهائل من الحالات التي ملئت ممرات المستشفى.

وأشاد بالمجهود الذي قامت به كشافة المرج و بنغازي الذين قاموا بإيصال الدم من مصرف دم الليثي و تكفلو بإيصاله إلى مستشفى المرج بعد أن عانى من نقص حاد في بعض الفصائل.

و طالب العبيدي، وزارة الصحة بتقديم المساعدة على وجهه السرعه لأن هناك حالات لم تتلقى العلاج نظراً لنقص الإمكانيات و المعدات ، امشيرا استطاعة الإطباء على معالجة الحالات و لكن لا وجود للإمكانيات.

وأكد أنه قام بالتواصل مع وزارة الصحة التي بدورها طلبت كشف بمتطلبات مستشفى المرج و لم يصل شيئ منها حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى