العربان تحيي ذكرى النكبة الفلسطينية

فهرس

ليبيا24 – خاص

شهدت صباح اليوم الخميس مدرسة ” عمر بن عبدالعزيز “بمنطقة قماطة إحدى ضواحي مدينة غريان إحياء الذكرى الـ” 66 ” للنكبة الفلسطينية.

و أكد المستشار الأول للسفير الفلسطيني فتحي محمد، في تصريح لـ”ليبيا24″ الذي كان حاضراً، أن العدو الصهيوني الذي يحتفل في هذا اليوم يحاول فرض قانون يُعاقب كل من يُحيي ذكرى النكبة التي رسخت في عقول أشبال و أطفال فلسطين.

وأضاف محمد أن أطفال فلسطين لازالوا حتى يومنا هذا يواجهون الاحتلال الصهيوني بالمظاهرات السلمية و هم من يقع معهم في مواجهات مُسلحة.

في نفس السياق، أكد مسؤولاللجنه الإعلامية بالمجلس التسييري العربان “قماطة” وليد عبدالصمد في تصريح خص به ” ليبيا 24 ” أن الأحتفالية شهدتإلقاء العديد من الكلماتفي ذكرى النكبة الفلسطينية.

وأوضح عبدالصمد، أن الأمور سارتعلى ما يرام و قام عناصر الأمن التابعين لمديرية الأمن غريانومراكز الأمن في منطقة العُربان بتأمين هذه الاحتفالية.

الجدير بالذكر أن الشعبالفلسطيني يقوم بإحياء ذكرى النكبة كل يوم 15 مايو ، لتذكيرما حدث لهم عام 1948 و هي السنة التي طرد فيها الشعبالفلسطيني من بيته و أرضه و خسر وطنه لصالح، إقامة الدولةاليهودية- إسرائيل ، و تشمل أحداث النكبة ، أحتلال معظم أراضيفلسطين من قبل الحركة الصهيونية، و طرد ما يربو على 750 ألففلسطيني و تحويلهم إلى لاجئين، كما تشمل الأحداث عشراتالمجازر و الفظائع و أعمال النهب ضد الفلسطينيين، و هدم أكثر من 500 قرية و تدمير المدن الفلسطينية الرئيسية و تحويلها إلى مدن يهودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى