موظفو شركة الخدمات العامة يعتصمون بسبب تأخر المرتبات

شرك

ليبيا 24 – خاص
دخل مستخدمي شركة الخدمات العامة بمدينة بنغازي في اعتصام مفتوح للإدارات التابعة للشركة اليوم احتجاجا على تأخر صرف مرتباتهم و تردي أوضاعها.
وأكد مدير مكتب التوعية والإرشاد بشركة الخدمات العامة بنغازي منذر الفقهي، تواصل إضراب الموظفين عن العمل إلى حين تحقيق جميع مطالبهم التي تتمثل في التأمين الصحي لموظفي الشركة وتوفير الآليات والمعدات اللازمة للشركة لتأدية العمل على الوجه المطلوب.
وأوضح الفقهي – في تصريح خاص – أنه بسبب احتكاك العاملين مباشرة بالقمامة ما تسبب لهم في تقرحات وأمراض جلدية كثيرة ، لافتاً إلى أنهم سينهون إضرابهم في حالة تحقيق مطالبهم أو توقيع محضر اتفاق رسمي يقضي بتوريد الآليات والتأمين الصحي لجميع العاملين.
وناشد  مدير المكتب سكان المدينة بعدم رمي القمامة ومخلفات البناء في المساحات الفارغة داخل المدينة والحدائق والمرافق العامة حتى لا تظهر المدينة بالمظهر غير اللائق.
الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولي لاعتصام موظفين الشركة حيث غرقت المدينة في أكوام النفايات لتتحول المدينة إلى مكب للنفايات
هذا وقد خصصت وزارة الحكم المحلي قرضاً من ميزانية الطوارئ للمجلس المحلي بنغازي بقيمة ثلاثة عشر مليون دينار لسداد العجز الواقع على الوزارة و حل مشكلة المستحقات المالية للموظفين وللشركات المساندة لشركة الخدمات العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى