“أقطيط” يدعوا “معيتيق” للانسحاب من رئاسة الحكومة

أخبار ليبيا 24 – خاص

طالب المرشح لرئاسة الوزراء عبدالباسط أقطيط المؤتمر الوطني الإبقاء على حكومة عبدالرحيم الثني في مهام تصريف الأعمال في الوقت الراهن حتى انتخاب البرلمان .

وقال أقطيط ،في بيان صحفي الخميس – تلقت أخبار ليبيا 24 نسخة منه – إنه يجب على أحمد معيتيق الانسحاب من منصبه، أو إعادة جولة الانتخابات التي شابها اللغط بشكل شفاف.

وأوضح المرشح أن تلك الجلسة التي سادتها الفوضى بينت مدى تحكم قادة الحرب وزعمائه، في تحريك دفة القرار السياسي داخل البلد في اتجاه الهاوية، لافتا إلى أن ذلك يتضح من خلال إصرار كتلة بعينها على صحة القرار الذي صاحبه الكثير من اللغط، ودارت حوله العديد من الشبهات.

وشن أقطيط هجوما لاذعا على تيار الإسلام السياسي داخل المؤتمر الوطني، منتقدا إصرار صالح المخزوم بصفته نائبا ثانيا لرئيس المؤتمر، وهو المنتخب عن كتلة العدالة والبناء أبرز الأذرع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، وبضغط من كتلة الوفاء لدماء الشهداء، على الاستمرار في تسيير جلسة تم رفعها من قبل عزالدين العوامي وهو نائب أول لرئيس المؤتمر وكان يمثل في تلك الجلسة هرم الرئاسة.

وقال المرشح، إن ليبيا ليست منصبا وظيفيا بقدر ما هي مسؤولية عظيمة وأمانة في أعناقنا، مضيفا أن ما جرى من انتخاب لشغل منصب رئيس الحكومة الانتقالية المؤقتة، زاد من المأزق السياسي الذي يقع فيه المؤتمر الوطني .

الجدير بالذكر أن “عبدالباسط أقطيط كان قد فشل في الترشح لرئاسة الوزراء بعد فشله في الحصول علي التزكيات المطلوبة للتقدم للرئاسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى