ضبط حليب مخالف للمواصفات بميناء طرابلس

ليبيا 24 – خاص

تمكن أعضاء مصلحة الجمارك بمركز جمرك ميناء طرابلس البحري من ضبط 236 حاوية عشرون قدم تحتوي على حليب نباتي مكثف مخالف للمواصفات للمعايير القياسية الليبية.

وذكرت نائب مدير مكتب الاعلام بمصلحة الجمارك ايمان بن عامر أن قيمة الكمية المحتجزة من الحليب تتجاوز 5 مليون دينار ، ناهيك عن أخطارها الصحية وسوء التخزين الذي تسبب في تلف الكمية وفسادها والتي لم تعد صالحة للاستهلاك البشري.

وأضافت بن عامر بأن تأخر استلام الشحنة من الميناء ساهم في اتلافها بسبب سوء التخزين ، مشيرة إلى أن هذه الكمية هي تخص الدولة الليبية وليست لشركة خاصة أو لمورد خاص

ولفتت بن عامر خلال تصريحها لأخبار ليبيا أنه تم التحفظ على الكمية بالكامل داخل المخازن تمهيدا ً لإتلافها أو إعادة تصديرها لحين صدور حكم من المحكمة المختصة موضحة بان ملف القضية احيل إلى النيابة لعامة للنضر فيه .

وأردفت في هذا  الشأن أن الجمارك يمنعون أي سلعة مخالفة للمواصفات والمقاييس من الدخول إلى ليبيا ليس لها مواصفات محددة لأن الأصل أن تدخل البضائع ما لم تكن مخالفة للمواصفات أو مغشوشة أو مقلدة أو فيها محاذير تتعلق بنواحي السلامة وقالت ” تأتي هذه الجهود لضبط حركة التجارة الداخلية والتصدي لجميع مظاهـر عشوائية التجـــارة ومواجهــة ظاهـــرة انتشار السلع المغشوشـة وغيـر المطابقــة للمواصفــات القياسيـــــــة .

الجدير ذكره أن ميناء طرابلس بات مقرا لتكدس كميات كبيرة من الحاويات التي تصل من خارج الحدود الليبية ، ويجري بين الحين والآخر اجراء مسح شامل عليها حيث يتم اكتشاف سلع من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية إلى جانب المواد المحظورة كالخمور والمخدرات وغيرها من المواد الغذائية المسرطنة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى