المجبري : رغم تصويتي لـ”امعيتيق” إلا أنى سأتقدم بالطعن ضد التصويت

ليبيا 24 – خاص

قالت عضو المؤتمر الوطني العام فاطمة المجبري، أن هناك تلاعب خطير في انتخاب رئيس الحكومة الجديد أحمد امعيتيق من قبل كتلة العدالة والبناء.

وأوضحت المجبري في تصريح خاص أنه في الجولة الثانية والمعروفة باسم “الثقة” من التصويت تحصل “امعيتيق” على حوالي 113 صوت، لافتتاً إلى أن رئيس الجلسة النائب الأول لرئيس المؤتمر “عزالدين العوامي” رفع الجلسة .

وذكرت عضو المؤتمر، أن الحضور من أعضاء المؤتمر في الجلسة كان 152 عضواً من أصل 185.

ونوهت المجبري إلى أن المرشح عمر الحاسي في الجولة الأولى حصل على “43” صوت، بينما معيتيق حصل على 73 صوتاً.

وأضافت أن كتلة العدالة والبناء فرضت على النائب الثائي “صالح مخزوم” استئناف الجلسة وقاموا باستدعاء أعضاء كانوا غائبين في جلسات الصباح للحصول على 121 صوت .

وأكدت المجبري أنه رغم أننى صوتت “أحمد معيتيق” الا أننى سأتقدم بالطعن ضد التصويت لآنه مخالف للقانون وغير شرعي، موضحة أنه تم التلاعب ومخالفة لقانون التصويت.

ومن جهته، أفاد عضو المؤتمر فضل عدم ذكر اسمه في تصريح خاص لـ”ليبيا24″ أنه تم جلب عضوان من أعضاء المؤتمر من خارج القاعة لم يكونوا حاضرين أساسا، مشيرا إلى أن هذا الأمر يعد مخالفة قانونية.

وأوضح عضو المؤتمر أن النائب الأول لرئيس المؤتمر عزالدين العوامي كان قد رفع الجلسة، إلا أن النائب الثاني صالح المخزوم استمر بالجلسة وتم التصويت للمرشح أحمد عمر أحمد امعيتيق بـ 121 صوت بطريقة مخالفة.

وأشار المصدر إلى أن كل مايجري عبارة عن استنزاف للمال العام لأن الحكومة الحالية مالذي ستقدمه في هذه الفترة، مؤكدا أنه يفضل أن تكون هناك حكومة تسييرية في هذا الظرف.

Exit mobile version