اللجنة التشريعية بالمؤتمر: عملية اختيار رئيس الوزراء الجديد خطوة تاريخية

ليبيا24 – خاص

وصفت اللجنة التشريعية بالمؤتمر الوطني العام عملية اختيار رئيس الوزراء الجديد أحمد امعيتيق بالخطوة التاريخية التي اتفق خلالها أعضاء المؤتمر بمختلف توجهاتهم و آرائهم.

و قال عضو اللجنة التشريعية عمر أبوليفة في مؤتمر صحفي اليوم الأحد إن عملية التصويت جرت بطريقة قانونية ، مُوضحاً أن امعيتيق تفوق على مُنافسه عمر الحاسي بأغلبية في جولتي تصويت أُقيمتا اليوم استكمالا لعملية التصويت التي بدأت الأربعاء الماضي خلال جلسة طارئة للمؤتمر.

وبيّن أبوليفة أن 4 أعضاء من المؤتمر فقط امتنعوا عن التصويت اليوم ، و هو ما لا يؤثر في عملية التصويت وفق اللائحة الداخلية للمؤتمر.

ونفى عضو اللجنة التشريعية الأنباء التي تم تناقلها بشأن رفع الجلسة المسائية للمؤتمر ، مُوضحاً أن النائب الأول للرئيس عز الدين العوامي انسحب من الجلسة بسبب خلاف دار بينه و بين أحد الأعضاء إلا أن النائب الثاني صالح المخزوم تقدم و أكمل إدارة الجلسة بعد انسحاب العوامي.

يُذكر أن المؤتمر الوطني العام شرع في التصويت على اختيار رئيس جديد للحكومة في جلسة طارئة ، الأربعاء الماضي ، إلا أنه لم يتمكن إلا من إجراء جولة تصويت واحدة تقدم خلالها امعيتيق و الحاسي ضمن 7 مُنافسين ، بسبب اقتحام مُسلحين مقر المؤتمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى