التحالف يحثّ الحكومة على اتخاذ إجراءات صارمة بشأن تنظيم أنصار الشريعة

ليبيا24 – خاص

دعا تحالف القوى الوطنية في اليوم الجمعة ، الحكومة المؤقتة لتحمل مسؤولياتها جراء ما يحصل في مدينة بنغازي و عدم الاكتفاء بإصدار البيانات.

وحثّ التحالف في بيان له – تحصلت ليبيا24 على نسخة منه – الحكومة على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة بشأن تنظيم ما يُعرف بأنصار الشريعة و غيرها من الجماعات التكفيرية ، كقطع التمويل عنهم و الامتناع عن دفع مرتباتهم و إسقاط الشرعية عنهم.

و دعا دار الإفتاء و الشيوخ و الوعاظ و الدعاة إلى تجريم و تحريم الأعمال الإرهابية و العمل على تكريس الخطاب الديني المعتدل الذي ينبذ العنف و يدعو إلى قيام الدولة – حسب البيان-.

وبيّن تحالف القوى الوطنية أن مثل هذه التنظيمات تمارس الإرهاب المُمنهج – حسب وصف البيان – منذ استهداف رئيس أركان جيش التحرير الوطني الشهيد اللواء عبد الفتاح يونس أواخر يوليو 2011.

و كانت دار الإفتاء الليبية قد بثّت عبر موقعها الرسمي اليوم الجمعة كلمة مُعادة لمفتي الديار الصادق الغرياني يُجرم فيها الاعتداء على ضباط الجيش و الشرطة في بنغازي و كل المدن الليبية ، داعياً الحكومة لتسمية من يقف خلف عمليات القتل و الاغتيالات التي تُنفذ بحق عسكريين و مدنيين.

يُشار إلى أن الحكومة المؤقتة أصدرت اليوم الجمعة بياناً حمّلت خلاله تنظيم أنصار الشريعة – لأول مرة – مسؤولية ما حصل في بنغازي ليلة البارحة من أعمال عنف خلّفت عدداً من القتلى و الجرحى.

Exit mobile version