الأخبارطاقة

الخليج العربي للنفط تُفند ما أُشيع عن تسرب غازات سامة في طبرق

أخبار ليبيا24 – خاص

فنّدت شركة الخليج العربي للنفط ، اليوم الخميس ، ما أُشيع عن تسرب غازات سامة في مدينة طبرق أثناء شحن ناقلة إيطالية للنفط الخام من ميناء نفطي بالمدينة قبل أيام.

وأوضحت الشركة في بيان لها تحصلت أن ما حدث هو تصريف نسبة ضئيلة من غاز كبريتيد الهيدروجين ، و من المحتمل أن السبب يعود في ذلك إلى أن خزانات الزيت الخامكانت معبأة منذ فترة طويلة فنتج عنها انبعاث هذا الغاز بعد ضخ الزيت للناقلة.

ورجحت الشركة احتمالا آخر، و هو أن تكون الناقلة الإيطالية محملة بهذا الغاز من قبل ، إذ بعد فتح فتحات التنفس بالناقلة انبعث الغاز في الهواء.

و أكد البيان أن شركة الخليج العربي للنفط تعمل بنظام أذونات و هناك جهات مسؤولة عن الصحة و حماية العمل بها ، و هدفها حماية المستخدمين و توفير بيئة آمنة و مناسبة للعمل.

من جهته ، قال رئيس لجنة إدارة الشركة محمد بن شتوان إنهم أخذوا قراءات لهذا الغاز و وجدوا أن النسبة أقل بكثير من المستوى المسموح به دوليا، لافتاً إلى أن المنطقة مفتوحة و لا تشكل أي خطورة إذا ما أُخذ بعين الاعتبار نسبة الغاز في الهواء و المدة الزمنية للتصريف.

و أضاف بن شتوان، أن وصول الغاز إلى المدينة الذي جاء بسبب تغير اتجاه الرياح لم يؤثر حتى على من كانوا على سطح الناقلة أو المُستخدمين و العاملين بالميناء.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى