لجنة انتخاب بلدي بنغازي تفند التسريبات بخصوص فوز بعض المرشحين

أخبار ليبيا24 – خاص

فندت اللجنة الفرعية لانتخابات المجلس البلدي لمدينة بنغازي التسريبات التي نسبت إلى المراقبين عن بعض أسماء المرشحين التي بتتت في بعض المواقع الإخبار .

وأكدت اللجنة في بيان لها – تحصلت ليبيا 24 على نسخة منه – أن من واجبات المراقبين وفقاً للقرار رقم “42” للعام 2013 بشأن اعتماد مدونة قواعد السلوك للمراقبين في المادة “4” .

الجدير بالذكر أن القرار رقم “42” نص على الامتناع عن أعاقة سير أي من مراحل العملية الانتخابية بأي شكل من الأشكال .

وشددت اللجنة في بيانها على احترام مبدأ الحياد والامتناع عن الإدلاء بأي تصريحات للعموم من شأنها التشكيك في مصداقية العملية الانتخابية ومنها الامتناع عن الإدلاء بأية تصريحات إعلامية بشأن جوهر مراقبيهم .

ورفضت اللجنة عدم الاعتراض على إي إجراء تقوم به اللجان الانتخابية أو التدخل في أعمالها بأي شكل كان، مشيرة إلى أن نشر ة إذاعة أقوالاً وأخبار غير صحيحة عن مراحل الانتخابات جريمة يعاقب عليها القانون .

وكانت قد سربت بعض الأسماء أن مؤشرات النتائج الأولية لانتخابات مجلس بنغازي البلدي تشير إلى تقدم كل من المرشح “محمود الكيخيا” و”عبدالسلام فريج البسيوني” والدكتور “عوض القويري” و”زكريا بالتمر”، في المقاعد العامة. وتقدم “أنيس المجبري” في المقعد المخصص للجرحى وذوي الإعاقة من الثوار، فيما تتقدم “نجية بالة” في المقاعد المخصصة للمرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى