محلي طرابلس يرفض دخول التشكيلات العسكرية تحت أي مسمى

 

أخبار ليبيا24 – خاص

أعلن مجلس طرابلس المحلي رفضه لدخول أي تشكيلات عسكرية تحت أي مسمى، مؤكدا أنه ليس لدى أي جهة رسمية أو غير رسمية صلاحية النيابة عن سكان وأهالي العاصمة ودعوة التشكيلات العسكرية إلى المدينة تحت أي ذريعة .

وأكد المجلس في بيان له أن أهالي وسكان وثوار مدينة طرابلس الكبرى قادرون على حماية مدينتهم، موضحا أن طرابلس هي عاصمة الدولة الليبية ومقر السياسة والحكومة والمؤتمر الوطني العام والسلك الدبلوماسي ، إلا أنها في ذات الوقت مدينة كسائر المدن الليبية يعيش فيها سكانها وأهلها وهم أصحاب الحق فيها دون غيرهم.

وأوضح المجلس في بيانه أن سكان وأهل طرابلس لن يرضوا بأن تُنتهك مدينتهم بذرائع الخلاف السياسي أو المصالح النفعية والمالية .

وحمل المجلس المحلي و العسكري وأعضاء المؤتمر الوطني العام عن المدينة من يدعونها التشكيلات العسكرية مسؤولية ما قد ينتج عن هذا الحراك العسكري من دماء .

ولفت البيان إلى أن الخروقات الأمنية التي شهدتها العاصمة في الآونة الأخيرة لا تتعدى كونها إجرامية يقوم بها بعض من الخارجين عن القانون أو من أستغلهم أصحاب الأجندات لأغراض سياسية تهدف لإسقاط الشرعية من خلال زرع القلاقل والفتن ،

وشدد على ضرورة أن يتم التعامل معها وفق المعطيات الاستخباراتية والتعاون التام عبر الأجهزة الأمنية المختلفة ، داعيا كافة التشكيلات العسكرية بضرورة تطبيق قرار المؤتمر الوطني العام رقم 27 لسنة 2013 والقاضي بخروجها من العاصمة طرابلس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى