رئيس لجنة الميزانية : مقترح الميزانية يصل إلى 44 مليار دينار ليبي

أخبار ليبيا24 – خاص

أوضح رئيس لجنة الميزانية والتخطيط والمالية بالمؤتمر الوطني العام محمد عبد الله الضراط ” أن المؤتمر أرجأ اليوم الاحد استكمال مناقشة موضوع الميزانية العامة للعام الجاري إلى جلسة المؤتمر المقبلة.

وأشار الضراط، إلى أن جلسة اليوم خصصت للاستماع إلى الرؤى والبرامج والخطط التي تقدم بها المرشحون السبعة المتقدمين إلى منصب رئاسة الوزراء بالحكومة المؤقتة .

وبين أن اللجنة تقدمت بمقترح أن تكون هناك عدة مشاريع أو قوانين لاعتماد الميزانية، بحيث يكون هناك قانون للميزانية التسييرية الباب والثاني والرابع وهو ما تم عرضه في جلسة المؤتمر السابقة .

وكشف الضراط أن مقترح الميزانية العامة لهذا العام تراوح ما بين ( 43 ) و( 44 ) مليار دينار ليبي ، مؤكدا بأن اللجنة تقدمت بمشروع قانون آخر للتنمية يشمل التنمية المكانية من خلال ميزانيات للبلديات وأيضا ميزانية القطاعات للتنمية.

وذكر أنه سيكون هناك قانون آخر للمؤتمر الوطني العام والجهات التابعة له لضمان استقلالية هذه المؤسسات في المعاملات المالية من خلال الحكومة .

ونوه الضراط، إلى أن هذه المشاريع والقوانين تم تقديمها بمقترحين في جلسة المؤتمر المنعقدة الثلاثاء الماضي وستستمر مناقشتها خلال الجلسات المقبلة ، موضحا بأن اللجنة تتواصل مع وزارة الحكم المحلي ولجنة الحكم المحلي بالمؤتمر حول مشروع التنمية من أجل وضع مخصصات للبلديات لضمان انطلاق عجلة الاقتصاد وعجلة التنمية المكانية .

Exit mobile version