النجدة تلقي القبض على إرهابي وتصادر كمية من الأسلحة والذخائر غرب بنغازي

5

أخبار ليبيا 24 – خاص

داهمت عناصر قسم النجدة التابع لمديرية أمن بنغازي، مزرعة بمنطقة مشروع الصفصفة غرب بنغازي، بعد ورد بلاغ بوجود تحركات مشبوهة داخل المزرعة.

وقال رئيس قسم النجدة مقدم جمال العمامي إن الفرقة الثانية تحريات قسم النجدة داهمت المزرعة، وعثرت على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر ومنصات للصواريخ .

وأوضح العمامي أنه تم القبض على أحد أفراد الجماعات الإرهابية بداخل المزرعة خلال المداهمة، مشيرًا إلى أنه من بين المضبوطات بالمزرعة حقيبتين مفخختين، ولباس عسكري، وتعريفات عسكرية، وذخائر، وار بي جي بالقواذف، ودانات هاوزر، ودانات دبابة، وأكثر من 10 قنابل يدوية (جولاطينة)، وسيارة نوع بي إم دبليو تحتوي علي دقمة، ومناظير ليلية، ودراجة نارية، ومبلغ مالي كبير، وأوراق ثبوتية، وجواز سفر المتهم، وأشرطة دعوية تابعة لتنظيم الدولة وتسجيلات صوتية (رسائل(.

وأضاف العمامي أنه تم العثور أيضاً على ثلاث منصات هاون، وأكثر من 25 قذيفة هاون، وأكثر من 7 أجهزة لاسلكي، أغلبها مربوطة على غرف العمليات في بنغازي.

وذكر رئيس قسم النجدة أنه بعد التحقيق مع الجاني اعترف بامتلاكه العديد من عقود شراء للأراضي داخل بنغازي باسمه، مؤكدًا إحالة الجاني إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله .

مقالات ذات صلة