إدارة الخبرة القضائية تعتمد بعض المشاريع في المرج

6

أخبار ليبيا 24 – خاص

أجرت إدارة الخبرة القضائية والبحوث، يوم الأحد، زيارة استطلاعية لمدينة المرج من لاعتماد بعض المشاريع والتصورات الخاصة بالمركز لتفعيل دور القضاء الليبي .

وقال رئيس مركز الخبرة القضائية والبحوث عمر الحجازي لـ “أخبار ليبيا 24”  إن الزيارة قد تمخضت عن عقد اتفاق بشأن تفعيل معمل جنائي خاص بمركز الخبرة القضائية والبحوث داخل مدينة المرج و تم الاتفاق مع رئيس النيابة العامة بالمرج بشأن تفعيل الخبرات الزراعية والهندسية والأسلحة والمتفجرات .

وضمن الجولة الاستطلاعية زار الوفد المشكل من الخبرة القضائية برفقة شخصيات رسمية واعتبارية من المدينة أبراهيم الدرسى وعضو مجلس النواب الليبي كلية الطب بجامعة بنغازي فرع المرج وتم الاتفاق على تفعيل المشرحة الخاصة بالكلية وقد حددت احتياجات المعمل الخاص بالجامعة .

وفى ذات السياق أكد مدير إدارة التحاليل الكيمائية بالمركز أبوبكر اجويدة شحات أن معامل التشريح بالجامعة سوف تساهم من رفع كفاءة العاملين بمركز الخبرة عن طريق التدريب المحلى كما انها ستدعم الجانب النظري لطلاب الطب بالمدينة .

وفى اختتام الجولة زار الوفد مستشفى المرج التعليمي وتم الاتفاق مع مدير المستشفى فيصل العيش على إنشاء معمل جنائي داخل المستشفى التعليمي باعتبار المستشفى إحدى المستشفيات التعليمة التابعة لوزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة .

وكانت إدارة الخبرة القضائية قد افتتحت معامل جنائية متطورة في اغلب الفروع والمكاتب التابعة للمركز من اجل تحقيق العدالة القضائية .

مقالات ذات صلة