الشؤون الثقافية والدعوية بهيئة الأوقاف تدعو إلى تكليف الوعاظ لإلقاء الدروس التي تخص مناسك الحج

16

أخبار ليبيا 24 – خاص

طالب مدير إدارة الشؤون الثقافية والدعوية بالهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بالحكومة المؤقتة موسى عبدالسلام طيب، اليوم الثلاثاء، مديري مكاتب الأوقاف بالمناطق ورؤساء أقسام الشؤون الثقافية والدعوية بالمكاتب، بتكليف الوعاظ لإلقاء الدروس والمحاضرات التي تخص مناسك الحج.

وأكد طيب، على ضرورة إقامة دورة توعوية وحملة إرشادية في أكبر المساجد بالمناطق والمدن والإعلان عن هذه الدورة في وسائل الإعلام، وخطب الجمعة، على أن تكون المدة لا تقل عن ثلاثة أيام، وذلك ابتداء من 13 أغسطس وحتى الـ15 من نفس الشهر.

وأوضح طيب أن الدورة لابد أن تتناول مناسك الحج وما يتعلق به من أحكام شرعية والمخالفات والأخطاء الشائعة التي يقع فيها الحجاج وأداب الحج والزيارة وتعظيم شعائر الله ومكانة الحرمين الشريفين.

وأضاف أن الدورة التوعوية لابد أن تطرق إلى عدم استغلال عبادة الحج وموسمه لأي أغراض سياسية أو حزبية أو طائفية أو جهوية وعدم إثارة الشغب من خلال رفع الأعلام والشعارات واللافتات وتوزيع المنشورات والكتب المغرضة على إثارة الفتن، والتأكيد على وجوب التفرغ لأداء مناسك الحج وعدم الانشغال بغيره.

ودعا مدير إدارة الشؤون الثقافية والدعوية بالهيئة، إلى تكليف الوعاظ لإلقاء الدروس والمحاضرات المباشرة والمسجلة الخاصة بمناسك الحج وأحكامه وذلك في الإذاعات المحلية المسموعة منها والمرئية، وتكليف الخطباء أن يتناولوا في خطب الجمعة أحكام الحج ومناسكه وفضل العشر من ذي الحجة وأحكام الأضحية والعيد وذلك ابتداءا من شهر ذي القعدة.

مقالات ذات صلة