ضبط سيارتين تنقلان 10 مليون دينار ببوابة وادي السهل طبرق متجهة إلى البيضاء

2

أخبار ليبيا 24 – خاص
ضبطت اليوم الثلاثاء ببوابة وادي السهل غرب مدينة طبرق بـ 15 كم سيارتين تنقلان مبلغ عشرة مليون دينار ليبي كانت في طريقها إلى مدينة البيضاء.

وذكر مراسل أخبار ليبيا24 الذي واكب أحداث عملية القبض أن سيارتين إحداهما تويوتا “مفخرة” بيضاء ونيسان “باترول” سوداء حاولت المرور من البوابة وادي السهل وهما تحملان المبلغ المذكور فتم إيقافها وإنزال السائقين منها كذلك الحرس الذي يقوم بحمايتها .

00

وأضاف انه بعد التحقيق المبدئي أفاد أحد الأشخاص الذي كان ينقل المبلغ أن هذه الأموال تخص أحد تجار الأثاث والمواد المنزلية وسيتم نقلها إلى مدينة البيضاء .

وأشار إلى أنه أثناء التحقيق تمكنت السيارة الـ “نيسان” السوداء من الهروب باتجاه الغرب وهي تحمل مبلغ 5 مليون دينار وتم اللحاق بها وإمساكها وإرجاعها إلى بوابة وادي السهل، لافتا إلى أنه تم إطلاق النار من حراسات البوابة تجاه حرس السيارات ولم يصاب أحد بأذى .

ولفت المراسل إلى أن رجال البحث الجنائي حضروا إلى البوابة وتم نقل السيارتين والسائقين إلى النيابة العامة للتحقيق ومعرفة مصدر هذه الأموال وكيف خرجت بهذه الطريقة وسط افتقار المصارف بمدينة طبرق إلى السيولة .

000

ومن جهته قال أحد أفراد الحراسات المكلف بحماية السيارات لـ”أخبار ليبيا24″ إن هذا المبلغ يخص أحد تجار بنغازي المعروفين وأنا أتحفظ على أسمه وهو من الداعمين لكل المحاور في الجبهات وهو معروف لدى قادة الجبهات .
وأضاف الحارس “هذه ليست المرة الأولى التي نقوم فيها بنقل الأموال من مدينة طبرق إلى المصارف في مدينة البيضاء، وهذا المبلغ يخص أحد تجار الأثاث والمواد المنزلية وهو حصيلة تجارة وديون لدى التجار بمدينة طبرق”.

وأوضح أنه تم جمع هذه الديون وتسليمها لنا ونحن مكلفون بحمايتها ونقلها إلى مصرف التجارة والتنمية في مدينة البيضاء، موضحا أن البوابة تعاملت معهم بإطلاق النار وهم لم يتعاملوا معها رغم أنهم مسلحين، حسب قوله .

وأكد الحارس قائلا “هذه الأموال شرعية وغير مهربة ونحن واثقون من ذلك وعلى الجهات الأمنية التحقق من ذلك ونحن في انتظار النتيجة، ربما أخطأنا في إجراءات نقلها ولكن في المرات المقبلة لن نقع في مثل هذا الخطأ”.

وأشار إلى أنهم حاولوا بالطرق السلمية أن يحافظوا على حياتهم ونحن لا نعترض على الإجراءات القانونية التي سوف تتخذه النيابة والبحث الجنائي في مدينة طبرق .

مقالات ذات صلة