خبير في الإرهاب الإلكتروني: كافة التنظيمات الإرهابية لجأت للإرهاب الإلكرتوني “السيبراني”

6

أخبار ليبيا24- خاص

قال الخبير في الإرهاب الإلكتروني “السيبراني” عبد القادر أرحيم إن كافة التنظيمات الإرهابية لجأت للإرهاب “السيبراني” لخسارة المواجهة الفعلية بالأسلحة التقليدية مع أنظمة دول العالم.
وأضاف أرحيم خلال اختتام فعاليات الدورة التدريبية حول مكافحة الإرهاب الإلكتروني أو “السيبراني” في بنغازي أن مختلف التنظيمات الإرهابية لديهم خبراء تقنيين في التخطيط للجرائم الإلكترونية.
وأوضح الخبير، أن هناك ضعف في القوانين والتشريعات الأمنية الوطنية من ناحية معاقبة المتخفيين وراء الإرهاب “السيبراني” .
وذكر أرحيم، أنه يجب أن يكون هناك كوادر وكفاءات ليبية قادرة على مواجهة هذا النوع من الإرهاب ، مطالباً الدولة الليبية بضرورة سن وتشريع قوانين لمواجهة مستخدمين الإرهاب الإلكتروني.
ومن جهتها قالت الخبيرة الحقوقية، إن هناك فرق كبير بين الجريمة التقليدية والجريمة الإلكترونية مشيرة إلى أن الجريمة الإلكترونية تعتبر أخطر وأسرع وأشد فتكاً بالإنسان وإمكانياتها سهله وبسيطة.
وأوضحت الخبيرة الخبيرة، أنه بالإمكان القيام بعديد الجرائم من خلال الإرهاب الإلكتروني الذي أطلق عليه حروب الجيل الرابع عن طريق الإرهاب الإلكتروني.
وأشارت إلى أن هذه الحرب يعتبر تطوراً طبيعياً في حياة البشر، داعية إلى ضرورة توفر الخبرة في مواجهة من يستعملون هذا النوع من الإرهاب .
يشار إلى أن المنظمة الليبية لخبراء الجريمة الإلكترونية والتزوير وأمن المعلومات نظمت في مدينة بنغازي دورة تدريبية حول مكافحة الإرهاب الإلكتروني أو “السيبراني”، حيث قسمت الدورة على يومين متتاليين واستعرض خلال اليوم الأول الشق التشريعي الأمني والمواجهات التشريعية وفي اليوم الثاني تشريعي تقني والمواجهات الأمنية الرقمية.

مقالات ذات صلة