استهداف مقر القيادة والسيطرة للجماعات المتطرفة في الحليس غرب بنغازي

4

أخبار ليبيا 24 – خاص

استهدف سلاح الجو الليبي مقر القيادة والسيطرة التابع لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة الحليس غرب بنغازي ضمن عملية عسكرية جوية جديدة باسم الشهيد “عقيد علي الثمن”.

وقال الناطق الرسمي باسم غرفة عمليات الكرامة ناصر الحاسي – لـ”أخبار ليبيا 24″ إن القوات الجوية شنت اليوم الأحد وأمس السبت العديد من العمليات الاستطلاعية والهجومية في عدة محاور في مدينة بنغازي وأجدابيا ضمن عملية “الشهيد علي الثمن رقم 1 “.

وأضاف أنه تم أيضاً استهداف التحركات المعادية في فترة ما بعد الفجر وتم تدمير عدة عربات مسلحة في المنطقة الممتدة من وسط سيدي فرج إلى ما بعد مصنع الإسمنت بمنطقة الهواري .

وأكد الحاسي أنه تم اعتماد مجموعة ضربات جوية من قبل السلاح الجوي تحت أسم ” الشهيد علي الثمن ” انتقاما له وتكريماً لروحه، لافتاً إلى أن عمليات الشهيد علي الثمن سوف تستمر إلى العملية رقم 10.

وبين الناطق الرسمي، أن العملية استهدفت مواقع الجماعات وبقايا عناصرهم الإرهابية في بنغازي، إضافة إلى أهداف أخرى في مدينة أجدابيا جنوب بنغازي.

وأوضح أن جميع طائرات سلاح الجو الليبي شاركت اليوم في العملية، التي دكت معاقل المتطرفين في مناطق بوعطني وسوق الحوت وقنفودة والمريسة وسيدي فرج وفي مدينة أجدابيا.
الجدير بالذكر أن آمر غرفة عمليات الكرامة “علي الثمن” كان قد قضى جراء لغم أرضي وهو يقود العمليات العسكرية في ضواحي بنغازي ضد الجماعات الإرهابية المتحصنة في عدد من المناطق في المدينة.

مقالات ذات صلة