الخراز: التعرف على منفذ عملية اغتيال مدير مديرية أمن بنغازي

7

أخبار ليبيا24- خاص

كشف الناطق باسم وزارة الداخلية في الحكومة المؤقتة ملازم أول طارق الخراز، أنه تم التعرف على منفذ اغتيال مدير مديرية أمن بنغازي عقيد فرج الدرسي الشهير بـ “الديسكو”.

وأضاف الخراز خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء بمدينة بنغازي، أنه تم القبض على من قاموا بعملية اغتيال جلال الشطشاط وأشرف التاورغي وعدد 5 من رجال الدعم المركزي والشرطة.

وكشف الناطق باسم الوزارة أن الفاعلين تلقوا أوامرهم من المدعو وسام بن حميد و عادل بالقايد، كذلك تجنيد أحد الطلاب الدارسين في مدينة الزاوية وتدريبه على عمليات القنص في محاور القتال .

وأفاد الخراز، أن عدد من القضايا وجرائم الاغتيالات تم الكشف عن مرتكبيها بفضل قسم البحث الجنائي في بنغازي، لافتا إلى أن المدينة أصبحت آمنه بنسبة 85% .

وذكر الناطق باسم وزارة الداخلية، أنه تم حصر القضايا وجرائم الاغتيالات للعامين الماضيين من قبل البحث الجنائي وكذلك العام الحالي 2015.

ولفت الخراز، إلى أنه تم أخذ الإذن من المحامي العام بشأن تصوير ونقل التحقيقات للبحث الجنائي بنغازي عبر وسائل الإعلام ومنها التحقيق مع ستة أشخاص قاموا بعمليات اغتيال في بنغازي، مشيراً إلى أن أحدهم كان من محفظي القرآن الكريم ويحرض على قتل رجال الأمن والسياسيين والإعلاميين .

وأشار الناطق باسم وزارة الداخلية إلى أن أعمار مرتكبي الجرائم تتراوح بين بداية العشرينات إلى منتصف العشرينات .

وأكد الخراز، أن قسم البحث الجنائي بنغازي داهم أربعة أوكار لصنع مواد الخمور، وداهم 7 عقارات لمواطنين كان يتحصن فيها الإرهابيون ونفذ 20 أمر قبض صادر من النيابة العامة.

وأوضح الناطق، أنه تم تكليف قسم البحث الجنائي من قبل محافظ مصرف ليبيا المركزي بالإشراف على عمل المصارف والكشف عن أية تجاوزات فيها .

مقالات ذات صلة