رغم استهدافها بالقذائف قاعدة بنينا الجوية تكثف الغارات الجوية على أوكار الإرهاب

8

أخبار ليبيا 24 –  خاص

لم يعد هناك مكان أمن داخل مدينة بنغازي وضواحيها، فوابل القذائف يستهدف جميع المناطق السكنية والثكنات العسكرية، خاصة قاعدة بنينا الواقعة جنوب بنغازي والذي أصبح استهدافها متكررًا.

قذائف مجهولة المصدر تسقط يوميا على قاعدة بنينا الجوية دون أن يسفر ذلك عن سقوط أي إصابات بشرية، في محاولة لتوجيه ضربات للقوات المسلحة المتمركزة هناك، بحسب ما أكدته مصادر عسكرية.

تجولت عدسة “أخبار ليبيا 24” أمس السبت داخل قاعدة بنينا الجوية رفقة الناطق الرسمي لغرفة عمليات الكرامة ناصر الحاسي للوقوف على مراحل الاستعداد لانطلاق الطائرات الحربية والعمودية وأعمال الصيانة التي يقوم بها المهندسين والفنيين من منتسبي السلاح الجوي الليبي.

وهدد الحاسي من يقصفون أبناء بنغازي بالقذائف العشوائية، أن قوات الجيش سوف تكشف أماكنهم وستدكها بالطيران، مؤكدًا أن عملية الحتف سارية ومستمرة، وبدءوا بتنفيذ الخطة “ب” من هذه العملية التي أنجزوا منها الكثير على الأرض.

ولفت الحاسي إلى أن القوات المسلحة نفذت عدة ضربات جوية في مدينة اجدابيا وذلك بعد التحقق والتأكد من المعلومات الاستخباراتية التي أشارت إلى أن الإرهابيين يقومون بوضع الذخائر داخل المنازل والأحياء، مشددًا أن القوات الجوية الليبية لن تتهاون في هذه العملية بل ستدك أوكارهم أينما وجدوا وأينما جمعوا ذخائرهم.

وأثناء تجول عدسة “أخبار ليبيا 24″، في قاعدة بنينا ألتقت داخل الطائرة العمودية رعد (B8) المخصصة للبحث والإنقاذ ونقل الجرحى المهندس الجوي “ربيع حسين المسماري” الذي أشاد بمجهودات الفنيين والطيارين والمهندسين المتواجدين في قاعدة بنينا الجوية والذين قاموا بتحويل الطائرة العمودية رعد إلى طائرة قاذفة.

وأوضح المسماري أن الطائرة العمودية “رعد” مناط بها العمل في الأوقات الليلية وتحمل العديد من القنابل وصواريخ C5 والتي تم استخدامها في تحرير منطقة بنينا وتدك معاقل الإرهاب حيثما وجدوا، لافتًا إلى أن هذه الطائرة وباقي الطائرات أثبتت وجودها في العمل ليلًا ونهارًا.

ودعا المسماري أفراد الجيش الذين لم يلتحقوا بعد إلى الالتحاق بعملهم.

قاعدة بنينا ورغم كل ما تتعرض له من هجوم وسقوط قذائف، إلا أنها بادت مقر غرفة عمليات الكرامة حيث تنطلق الطائرات الحربية لدك معاقل الجماعات المتطرفة داخل بنغازي التي تساعد القوات البرية للتقدم لتمشيط المناطق المحيطة بالمنطقة.

7855

مقالات ذات صلة