طاقم التمريض الأجنبي بمستشفى المرج يضرب عن العمل

1

أخبار ليبيا 24- خاص
قال مدير الشؤون الطبية بمستشفى المرج التعليمي وسام المذبوح، اليوم الإثنين، إن طاقم التمريض الأجنبي بالمستشفى أضربوا عن العمل منذ ظهر اليوم.

وأضاف المذبوح في تصريح خاص لـ”أخبار ليبيا24″ أن إضراب طاقم التمريض نتيجة لتعرضهم لبعض المضايقات من قبل المواطنين وأيضا لعدم وجود تحويلات مالية بالدولار لبلدانهم منذ شهر 7، إضافة إلى أن البعض منهم تعاقد مع المستشفى منذ 4 أشهر ولم يتحصل على مستحقاته لعدم وجود ميزانية بالمستشفى.

وأوضح مدير الشؤون الطبية، أن إدارة المستشفى حاولت إيجاد حلولا للمشاكل التي يعاني منها طاقم التمريض الأجنبي ولكن دون جدوى نظرا للأوضاع الاقتصادية والأمنية التي تمر بها البلاد وتم التناقش معهم في محاولة لاستمرار عملهم بالمستشفى والى الآن مازالوا مصرين على استمرار الإضراب.

وناشد المذبوح الجهات الأمنية لتوفير الأمن للأطقم الأجنبية لأن دورهم وعملهم مهم في المستشفى مطالبا في الوقت نفسه من مصرف ليبيا المركزي العمل على توفير تحويلات مالية لهم من أجل استمرارهم في عملهم.

يشار إلى أن عدد من الأطباء المتعاونين مع مستشفى المرج والذين يشكلون من 70% – 80% من طاقم الأطباء بالمستشفى ممن يعملون في أقسام العظام والجراحة والتخدير والعمليات والأطفال أضربوا عن العمل في وقت سابق لعدم تقاضيهم مرتباتهم منذ شهر مايو الماضي وذلك لعدم توفر الميزانية بالمستشفى مما أدى لشلل في حركة المستشفى وتوقف العمليات بالمستشفى.

مقالات ذات صلة