المركز الليبي لدراسة الإرهاب: شباب ليبيين تم تجنيدهم وتسفيرهم لتركيا عبر مطار معيتيقة

5

أخبار ليبيا24
أعلن المركز الليبي لدراسة الإرهاب حسب الدراسات والأدلة والاعترافات لبعض المقاتلين في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا أن هناك شباب ليبيين تم تجنيدهم وتسفيرهم لتركيا عبر مطار معيتيقة في العاصمة طرابلس.
وأكد المركز أن هناك عناصر مختصة في دولة تركية تتولى استقبال وتجنيد الشباب من كافة أرجاء العالم ونقلهم للقتال في سوريا والعراق لصالح التنظيم الإرهابي .
وقال باحث ومسؤول عن إعداد التقارير بالمركز عادل الطلحي، إن الإحصائيات تؤكد أن هناك قرابة 300 شاب ليبي عبروا إلى سوريا من الحدود التركية وقد عاد منهم إلى ليبيا فقط 30 شاب والباقي مجهولي المصير .
ولفت الطلحي إلى أن المركز البحثي يجتهد لجمع الإحصائيات والأدلة من المصادر الموثوقة ويعتمد في مجال عمله في ”دراسة ومكافحة الإرهاب” على قيم الشفافية والموضوعية، والحياد الفكري .
يشار إلى أن المركز الليبي لدراسة الإرهاب هو مؤسسة ليبية غير حكومية مستقلة وتعبر عن إرادة الشعب الليبي في رفضه للإرهاب وهؤلاء الليبيين انضموا باختيارهم إليها للعمل من أجل السلام العالمي ، ومكافحة الإرهاب من خلال الأهداف التي تتوافق مع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية والإقليمية والقوانين الداخلية لليبيا .

مقالات ذات صلة