ليبيا تشارك في مؤتمر المرأة العربية في الأجندة التنموية 2015 بالقاهرة

2

أخبار ليبيا24- خاص
أقامت منظمة المرأة العربية اليوم الأحد في القاهرة مؤتمرا موسعا حول (وضع المرأة العربية في الأجندة التنموية 2015 – 2030 ) بمشاركة ليبيا.

وقالت عضو مجلس النواب ورئيس لجنة المرأة والطفل بالبرلمان سلطنة المسماري، إن ليبيا تشارك في فعاليات هذا المؤتمر وتم توجيه الدعوة للحكومة الليبية ممثلة في وزارة الشؤون الاجتماعية للمشاركة وتم تشكيل وفد من وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأضافت المسماري في تصريح خاص لـ”أخبار ليبيا 24″ أن الهدف من المؤتمر وضع رؤية عربية موحدة تجاه أجندة المرأة التنموية التي وضعتها الأمم المتحدة.

وأوضحت أن جدول أعمال المؤتمر يتضمن العديد من الجلسات التي تناقش وضع المرأة من حيث الصحة والتعليم والبنية التحتية والاقتصاد والسياسة والعديد من المواضيع التي تهم المرأة العربية من مختلف جوانب الحياة.

ولفتت عضو مجلس النواب أن جدول الأعمال يتضمن أيضا مناقشة العنف ضد المرأة وآلية حمايتها وتمكينها من ممارسة دورها المنوط بها.

ويستمر المؤتمر الذي انطلق اليوم الأحد لثلاثة أيام بالتعاون مع كل من جامعة الدول العربية والمكتب الإقليمي للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وهيأة الأمم المتحدة للمرأة.

وشهد المؤتمر مشاركة وفود رفيعة المستوى من جميع الدول العربية، وشخصيات دولية من المعنيين بالقضية، ووفود تمثل الآليات الوطنية المعنية بالمرأة ومؤسسات المجتمع المدنى، إضافة إلى لفيف من الخبراء والأكاديميين، ومنظمات وهيئات عربية ودولية من ذوى الاختصاص.

مقالات ذات صلة