نقيب المخابز بطبرق ينفي بيع الدقيق بمخابز المدينة

1

أخبار ليبيا 24 – خاص
نفى نقيب المخابز بطبرق مؤمن لامين، في تصريح خاص لـ”أخبار ليبيا24″ ما يشاع بأن المخابز تبيع سلعة الدقيق وربما البيع يتم من مخبز إلى مخبز وهذا وارد .

وأضاف لامين أن مطلبنا هو توفير سلعة الدقيق ومراعاة الأعداد المتزايدة داخل المدينة، لافتا إلى أن الحصص المقررة للمخابز في طبرق قديمة لم تتغير .

وأوضح نقيب المخابز، لدينا 172 مخبز في طبرق، وعدد سكان المدينة ازداد بسبب النازحين والوافدين من العرب وغيرهم من الجنسيات وكلهم يتناولون رغيف الخبز لأنها سلعة أساسية لا يمكن الإستغناء عنها.

وطالب لامين، صندوق موازنة الأسعار والاقتصاد زيادة حصة المخابز من الدقيق لكي تتماشى مع الواقع الحقيقي لأعداد المواطنين في طبرق .

وأشار نقيب المخابز، إلى أن كل هذه المعلومات غائبة عن المواطن الذي يريد توفير رغيف الخبز فقط ولا يعرف بأن الكميات المستلمة من سلعة الدقيق لا تكفي وهو يتهم المخبز بالتقصير وعدم توفير رغيف الخبز .

وأوضح لامين، أن مايقارب %90 من العمالة التي تعمل في المخابز من الأخوة المصريين والكثير منهم غادر البلاد لعدة أسباب.

وتابع “لا أحد ينكر بأن الرقابة على المخابز متواجدة من كل الجهات الأمنية والرقابية بل هنالك لجنة مشكلة من الاقتصاد للمرور على المخابز وهذا الأمر لا يزعجنا بل يساعدنا في أداء أعمال المخابز بالشكل المطلوب”.

وأفاد أن كيس الدقيق وحده لايصنع رغيف الخبز بل يحتاج للعديد من العناصر كي يصبح رغيف جاهز للآكل والعناصر التي يحتاجها هي الماء والكهرباء والملح والسكر والزيت والخميرة والوقود والعمالة والمحسنات وغيرها من المواد الهامة لصناعة الرغيف .

مقالات ذات صلة