ليبيا تحتل المركز الأول عربيا والثاني عالميا في تصنيف أرخص أسعار البنزين

11

أخبار ليبيا 24 – خاص

احتلت ليبيا المركز الثاني في قائمة تصنيف أرخص أسعار البنزين في العالم، وذلك بعد فنزويلا التي جاءت بالمرتبة الأولى، بينما جاءت هونج كونج في المرتبة الأخيرة.

ويظهر موقع “globalpetrolprices” المختص في تصنيف أسعار البنزين حول العالم أن سعر لتر البنزين في ليبيا بتاريخ 7 سبتمبر بلغ 0.14 دولار، وبذلك فهي تحتل المركز الأول في قائمة أرخص الدول العربية في أسعار البنزين والمرتبة الثانية في العالم.

وجاءت السعودية في المركز الثاني عربيا والثالث عالميًا، إذ بلغ سعر البنزين فيها 0.16 دولار، تليها الكويت بسعر 0.21 دولار للتر الواحد، ومن ثم الجزائر بسعر 0.22 دولار.

وأشار الموقع إلى أن هونج كونج احتلت المرتبة الأخيرة، حيثُ بلغ سعر لتر البنزين بها 1.90 دولار، فيما كان سعر لتر البنزين في فنزويلا التي احتلت المرتبة الأولى عالميا 0.02 دولار.

وفي ظل تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية إلى أكثر من النصف منذ منتصف 2014، إذ بلغت في الـ7 من سبتمبر 49.07 دولار للبرميل مقابل 115 دولارا للبرميل في الـ19 من يوليو، بسبب زيادة في المعروض وتراجع الطلب على الخام، قررت بعض الدول رفع دعمها على الوقود من بينها دولة الإمارات.

مقالات ذات صلة