تنظيم الدولة الإسلامية بدرنة يكشف عن مكان وهوية المتهم في اغتيال النائب العام المصري

9

أخبار ليبيا 24_خاص
تجددت الاشتباكات بين ما يعرف بجماعة بوسليم المقاتلة وما يعرف بتنظيم الدولـة الإسلامية بدرنه لليلة الأمس السبت وطالت بعض القذائف العشوائية حي فاطمة الزهراء وكذلك منطقة الساحـل بدرنة .

وقال مصدر مطلع بالمدينة بان الاشتباكات تأتي على خلفيــة كشف ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية هوية أبو عمر المهاجر المتهم الرئيسي باغتيال النائب العام المصري المستشار هشام بركات ويدعى هشام عشماوي وهو ضابط بالقوات الخاصة سابقًا

وأكد التنظيم أن عشماوي موجود في مدينة درنة وليس مصر ويقاتل في صفوف شورى المجاهدين التابع لتنظيم القاعدة في ليبيا والذي يعتبره داعش تنظيم مرتدًا .

ويعد عشماوي مطلوب لدى التنظيم كونه يقاتل في صفوف من وصفهم بـالمرتدين موضحا أن علاقة عشماوي كانت من خلال انضمامه لجماعة أنصار بيت المقدس في سيناء لفترة معينة لكنه عاد و انشق عن التنظيم مسافراً إلى ليبيا.

وقال التنظيم إن عشماوي هو هشام علي عشماوي مسعد إبراهيم وكنيته أبوعمر المهاجر متزوج وله ولدين ويبلغ من العمر 35 عامًا التحق بـأنصار بيت المقدس بعد رجوعه من سوريا عام 2013 ثم انشق عنه واتجه إلى ليبيا في 2014 وانضم لما يعرف بمجلس مجلس شورى ثوار درنة وأعلن عن جماعة باسم المرابطين كان ضابطًا في القوات الخاصة المصرية ضمن فرقة التأمين وتربطه صلة بالمدعو خالد أبوالعباس “مختار بالمختار”. زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي .

وأكد المصدر بان عشماوي أصيب يوم أمس الأول في قصف جوي من قبل سلاح الجو الليبي بالقرب من ميناء درنة حيث كانت شحنـة صواريخ قادمـة إلى ما يعرف بمجلس شوري درنة التابع لجماعة بوسليم المقاتلة من تركيا تعرضت إلى استهداف من قبل الجيش الليبي .

وأضاف المصدر بان عشماوي الذي يطلق عليه اسم أبو هاشم المصري في درنة تلقى علاج في مستشفي الهريش بدرنه تحت حراسه مشددة .

يذكر بان عشماوي ضابط سابق بالقوات الخاصة حتى عام 2012 بعد فصله من قبل المحكمة العسكرية بسبب سلوكه المتطرف وكثرت الشكاوي التي وصلت ضده .
unnamed (1)

مقالات ذات صلة