إيران تعرض فيلم “محمد رسول الله” المثير للجدل !

5

تستعد دور العرض السينمائي في إيران لعرض الفيلم الجديد “محمد رسول الله” منتصف الأسبوع المقبل وأيضًا سيعرض الفيلم المثير للجدل في افتتاح مهرجان مونتريال السينمائي الدولي في 26 أغسطس الجاري.

الفيلم الإيراني يجسد لأول مرة شخصية الرسول مما أثار جدلًا واسعًا منذ إعلان فكرته مرورًا بإنتاجه وبدء تصويره.

وكان الأزهر الشريف قد أصدر بيانًا مع بداية تصوير الفيلم، مؤكدًا رفضه تجسيد دور النبي، صلى الله عليه وسلم، في الفيلم الإيراني.

واوضح الأزهر الشريف أن رفض تجسيد الأنبياء لا يقتصر على منع إظهار وجوههم بشكل واضح فى هذه الأعمال ولكن تجسيد الأنبياء صوتًا أو صورة أو كليهما فى الأعمال الدرامية والفنية أمر مرفوض، لأنه ينزل بمكانة الأنبياء من عليائها وكمالها الأخلاقى ومقامها العالى فى القلوب والنفوس إلى ما هو أدنى بالضرورة.

فيما قال مجيد مجيدي، مخرج الفيلم، إن الفيلم تكلف إنتاجه 50 مليون دولار، ومدة عرضة 177 دقيقة، مؤكدًا أنه لا يظهر وجه الشخصية التي تجسد الرسول، ولكن يظهر جسده وحركته وتنقله حيث تحرص الكاميرا علي أخذ زوايا جانبية من خلف ظهره، موضحًا أن الغرض من الفيلم “إيجاد توافق عالمي” حول شخصية الرسول، صلى الله عليه وسلم، المحبة للخير.

وأضاف مجيدي إن الفيلم سيعرض بـ 3 لغات هي الفارسية والعريبة والإنجليزية، كما سيظهر فيه ممثلون بأدوار أبي طالب عم الرسول وجده عبد المطلب، وأبي سفيان بن حرب، ومرضعته، وفاطمة بنت أسد.

جدير بالذكر أن الهيئة العالمية للتعريف بالنبي محمد – صلى الله عليه وسلم – في السعودية أصدرت بيانًا تناولت فيه الفيلم، معتبرةً أنه عملًا “منكرًا وشنيعًا وفيه انتقاص من مكانة النبي”.

 

مقالات ذات صلة