الوطنية للنفط تلتقي الشركات الليبية لزيادة المشتقات البترولية

6

أخبار ليبيا24_خاص
قالت المؤسسة الوطنية للنفط أنها عقدت اجتماعا مشتركا مع بعض شركات القطاع في ليبيا، بخصوص نشاط تزويد للمشتقات النفطية حيث تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الأمور ذات العلاقة بنشاط التزويد للمشتقات النفطية واقتراح الحلول الكفيلة للتغلب على المشاكل والصعوبات.

وأضافت الوطنية للنفط أن الاجتماع عقد بمقر المؤسسة وحضره من جانبها كل من إدارة التصنيع والتزويدات وإدارة النقل البحري وتسويق المنتجات النفطية والبتروكيماوية، ومن جانب شركات القطاع شركة الزاوية لتكرير النفط وشركة البريقة لتسويق النفط بالإضافة إلى معهد النفط الليبي والإدارة العامة للتفتيش والقياس.

وتنفذ المؤسسة الوطنية للنفط عمليات الاستكشاف والإنتاج عن طريق الشركات المملوكة لها، أو بالاشتراك مع الغير، عن طريق المقاولة، أو بأي نمط من أنماط عقود استثمار الثروة النفطية، إلى جانب عمليات تسويق النفط والغاز داخل وخارج ليبيا.

وتمتلك المؤسسة الوطنية للنفط بالكامل شركات تقوم بالاستكشاف والتطوير والإنتاج للنفط والغاز، إضافة إلى شركات التسويق الداخلي والخارجي، كما ترتبط بعقود مشاركة مع شركات عالمية مختصة في تلك المجالات، وتطورت تلك العقود إلى أن وصلت إلى اتفاقيات استكشاف وإنتاج وفق التطور العالمي لصناعة النفط والغاز.

مقالات ذات صلة