بعد نور الشريف.. الممثل المصري علي حسنين في ذمة الله

1

فقدت الساحة الفنية المصرية صباح الأربعاء 12 أغسطس الفنان الكبير علي حسنين عن عمر يناهز 76 عاما.

وجاء خبر الوفات على الصفحة الرسمية لنقابة المهن التمثيلية المصرية فى موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

وشارك علي حسنين المولود بالإسكندرية في 13 يناير عام 1939، في العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية والتلفزية، كان أهمها فيلم “أيس كريم في جليم” مع عمرو دياب وأشرف عبدالباقي، ومسلسل “ابن تيمية”، ومسرحية “الملك هو الملك” مع محمد منير وصلاح السعدني.

كما أن الراحل كان شريك زميله الراحل نور الشريف الذي توفي يوم امس، في فيلم “البحث عن سيد مرزوق” الذي عرض عام 1990 من اخراج وتأليف داوود عبد السيد، وشاركهما التمثيل كل من آثار الحكيم ولوسي وشوقي شامخ وسامي مغاوري.

“والت ديزنى” تنعى على حسنين صاحب أصوات أبطال أفلامها: صوته سيظل حيًا

"والت ديزنى" تنعى على حسنين صاحب أصوات أبطال أفلامها: صوته سيظل حيًا
“والت ديزنى” تنعى على حسنين صاحب أصوات أبطال أفلامها: صوته سيظل حيًا
نعى حساب شركة والت ديزنى باللغة العربية “ديزنى بالعربى”، أكبر شركات وسائل الإعلام والترفيه فى العالم، على موقع التواصل الاجتماعى “إنستجرام”، الفنان المصرى الراحل على حسنين، والذى شارك فى عدد كبير من أفلام الكارتون التى أنتجتها الشركة وتم دبلجتها باللغة العربية. وقال حساب “ديزنى بالعربى” على إنستجرام: “ينعى حساب ديزنى بالعربى الفنان المصرى القدير على حسنين والذى غيبه الموت هذا اليوم عن عمر يناهز 76 عامًا”. وأشار الحساب إلى الأعمال التى شارك فيها الفنان الراحل على حسنين: “شارك على حسنين فى العديد من أفلام ديزنى العربية بصوته منذ بدايات دخولها للمنطقة العربية، فعلى سبيل المثال لا الحصر قدم حسنين الأداء الصوتى العربى لدور الشرير جون راتكليف من فيلم بوكاهونتاس، وأرشيديون من فيلم أحدب نوتردام، وزيوس من فيلم هرقل، وفول تانك من فيلم سيارات والعديد من الأدوار المميزة الأخرى”. وأنهى الحساب نعيه قائلاً: “على الرغم من أن الممثل على حسنين قد رحل عن عالمنا بجسده إلا أن صوته سيظل حيًا فى قلوب العديد من الأجيال القادمة التى سوف تستمتع بما قدمه هذا الفنان القدير لعشاق أفلام ديزنى العربية”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة