بيل غيتس على عرش أغنى صناع التكنولوجيا مع ثروة تقدر بـ 79.6 مليار دولار

7

تصدر مؤسس “مايكروسوفت” بيل غيتس تصنيف مجلة فوربز لأغنى المقاولين في مجال التكنولوجيا في العالم فيما عرفت ثروة جيف بيزوس مؤسس “أمازون” ارتفاعا كبيرا.

وأظهرت دراسة “فوربز” وهي الأولى من نوعها أن 51 من أغنى مئة شخص في مجال التكنولوجيا أميركيون فيما 33 آخرون من آسيا وثمانية من أوروبا.

ويبلغ مجموع ثروة أغنى مئة شخص في قطاع التكنولوجيا 842,9 مليار دولار على ما أوضحت المجلة. وكانت العتبة الدنيا لدخول القائمة ملياري دولار.

وحل بيل غيتس الذي تقدر ثروته بـ 79,6 مليار دولار في المرتبة الأولى تلاه مؤسس “أوراكل” لاري ايليسن مع 50 مليارا.

وشكل حلول جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون العملاقة للتجارة الالكترونية في المرتبة الثالثة مفاجأة إذ زادت ثروته 13 مليار دولار مع تحسن سعر أسهم مجموعته، لتصل إلى 47,8 مليار دولار بحسب فوربز.

وحل مؤسس “فيسبوك” مارك زاكربرغ في المرتبة الرابعة مع ثروة مقدرة ب`41,2 مليار دولار تلاه مؤسسا “غوغل” لاري بيدج (33,4 مليار دولار) وسيرغي برين (33,4 مليارا).

وكانت المرتبة السابعة من نصيب مؤسس “علي بابا” جاك ما مع 23,2 مليار دولار. وحل في المرتبة الثامنة مدير “مايكروسوفت” السابق ستيف بالمر مع 22,7 مليار، تليه لورين باول جوبز أرملة ستيف جوبز أحد مؤسسي مجموعة “آبل مع 19,4 مليار دولار.

وبلغ متوسط عمر هؤلاء الأثرياء 53 عاما أي أقل بعشر سنوات تقريبا من متوسط عمر كل أصحاب المليارات على ما ذكرت “فوربز”.

وأصغر الأثرياء في القائمة هو ايفان شبيغل (25 عاما) الذي تقدر ثروته بـ 2,1 مليار دولار. أما أكبرهم سنا فهو غوردن مور (86 عاما) أحد مؤسسي شركة “إنتل” مع ثروة تقدر بستة مليارات دولار.

وقالت فوربز إن 94 مليارديرا في مجال التكنولوجيا أسسوا شركتهم الخاصة فيما ورث ثلاثة ثروتهم فيما زاد ثلاثة آخرون الثروة التي ورثوها.

مقالات ذات صلة