المؤسسة الوطنية للنفط تناقش المشاكل و الصعوبات مع الشركات العاملة في ليبيا

19

أخبار ليبيا24_خاص
عقدت المؤسسة الوطنية للنفط، اجتماع مع الشركات العاملة في مجال النفط والغاز في ليبيا، لمناقشة الأنشطة المتعلقة بالشركات والصعوبات التي تواجهها، وطرق حله.

وعقد مجلس إدارة المؤسسة اجتماعا موسعا الأسبوع الماضي مع مجلس إدارة شركة “تقينة ليبيا” للأعمال الهندسية، ومناقشة نشاط الشركة وبرامج عملها الحالية، واستعراض خطة العمل في المرحلة المقبلة.

وأكدت المؤسسة الوطنية في بيانٍ لها، مناقشة الصعوبات التي واجهتها الشركة خلال المدة الماضية، وما بذلته في سبيل التغلب على هذه الصعوبات، لافتة إلى أن الاجتماع حضره رئيس مجلس إدارة المؤسسة مصطفى صنع الله، وعضوي مجلس الإدارة ، والعماري محمد العماري، وأبو لقاسم شنقير،.

وتنفذ المؤسسة الوطنية للنفط بعمليات الاستكشاف والإنتاج عن طريق الشركات المملوكة لها، أو بالاشتراك مع الغير، عن طريق المقاولة، أو بأي نمط من أنماط عقود استثمار الثروة النفطية، إلى جانب عمليات تسويق النفط والغاز داخل وخارج ليبيا.

وتمتلك المؤسسة الوطنية للنفط بالكامل شركات تقوم بالاستكشاف والتطوير والإنتاج للنفط والغاز، إضافة إلى شركات التسويق الداخلي والخارجي، كما ترتبط بعقود مشاركة مع شركات عالمية مختصة في تلك المجالات، وقد تطورت تلك العقود إلى أن وصلت إلى اتفاقيات استكشاف وإنتاج وفق التطور العالمي لصناعة النفط والغاز.

AfterPost
مقالات ذات صلة