رئيس لجنة تسجيل المسافرين ببلدية طبرق يوضح الإجراءات المطلوبة للسفر إلى مصر

2

أخبار ليبيا24_خاص
أفاد رئيس لجنة تسجيل المسافرين ببلدية طبرق “عبدالرحمن الهين ” أن الإجراءات المطلوبة لتسجيل المواطنين الراغبين في السفر إلى مصر عبر منفذ أمساعد البري هي، صورة من جواز السفر لصفحتي الإصدار والصلاحية .

وأوضح ” الهين ” أنه بالنسبة للمواطنين من المدن الأخرى من خارج بلدية طبرق فيحتاج المسافر إلى ضامن من مدينة طبرق، ويطلب من الضامن صورة من البطاقة الشخصية ويتم التوقيع عليها وهو إجراء أمني مطلوب .

وقال الهين ” أن عدد المسافرين للشهر الحالي تعدى الـ 1000 مسافر تم تسجيلهم في بلدية طبرق، حيث أن الحصة الكاملة للبلديات الثلاثة ” طبرق – بئر الأشهب – أمساعد ” هي 100 مسافر يومياً حسب الاتفاق المبرم مع الجانب المصري، فضلا عن أن الجانب المصري متعاون معنا، وهنالك قوائم كثيرة يوجد بها 100 مسافر ولم يسافر منها الأ أربعة أشخاص ” .

وشدد الهين بأن اي مواطن يسجل ولا يسافر سوف يمنع من السفر لمدة 45 يوماً ، وأي مواطن يسجل في اكثر من بلدية ايضاً يوقف عن السفر بنفس المدة 45 يوماً .

وتابع الهين ” لدينا الآن حوالي 6 قوائم جاهزة للسفر وكل قائمة بها 44 اسم والتسجيل تخص الذكور فقط من أعمار 13 سنة حتى 59 سنة والنساء بدون تسجيل، فضلا عن أن التسجيل متوقف لحين إتمام إجراءات القوائم الستة وبعدها سوف نستأنف التسجيل والأولوية للمرضى بعد إحضار التقارير الطبية ” .

وطالب ” الهين ” من المواطنين كافه التعاون وأن وكل القوائم والأسماء يتم نشرها علي الصفحة الرسمية لبلدية طبرق علي ” الفيس بوك ”

مقالات ذات صلة