إتحاد العمال لقطاع النفط والغاز يصدر بيانا بشأن خطف الإيطاليين الأربعة

15

أخبار ليبيا 24_خاص
أصدر إتحاد العمال لقطاع النفط والغاز بيان يدين فيه الأعمال الإرهابية والتخريب والخطف خاصة ما حدث قبل يومين من خطف الإيطاليين الأربعة بمجمع مليتة النفطي .

وطالب العمال في بيانهم بإطلاق سراح المختطفين الأبرياء بأقصى سرعة وأمان .

ودعا إتحاد العمال كافة المواطنين والجهات الخاصة والعامة بتحمل المسؤولية في دعم ومساندة جهاز حرس المنشآت النفطية في الحماية وتكثيف الدوريات في جميع المواقع النفطية .

ونوه الإتحاد في بيانه إلى أن عدم تعاون كل الجهات لحماية المواقع النفطية سيؤدي إلى تدمير مقدارات الشعب الليبي من قبل المخبرين و الإرهابيين الأمر الذي سيترتب عليه إغلاق جميع الحقول والموانئ النفطية و عجز تام في الإيرادات المالية للدولة وتأثيرها التأثير المباشر علي حياة جميع الليبيين المتمثلة في التوقف التام للمرتبات وانقطاع التيار الكهربائي والغاز والمحروقات وغيرها من الآثار السلبية الأخرى .

يشار إلى أن – أخبار ليبيا24 – انفردت بنشر تفاصيل اختطاف الإيطاليين الأربعة العاملين بمجمع مليتة النفطي .

وعلمت – أخبار ليبيا24 – من مصادر مقربة بمدينة صبراتة، أن المعلومات تفيد أنه بعد أن قام الخاطفون بإنزال الموظفين المختطفين من السيارة وأجبروهم على الركوب في سيارات الخاطفين بعد أن تركوا هواتفهم خوفا من تعقبهم من خلالها، مشيرة إلى أن المنطقة شبه صحراوية وبها طرق متشعبة ومن السهل اختفاءهم والقيام بأي عمل دون الخوف من شيء.

وقد دعا المبعوث الأممي لدى ليبيا برناردينو ليون إلى الإفراج فورا عن الإيطاليين المختطفين في منطقة “مليتة” بمدينة زوارة الليبية.

وأدان ليون، في تصريح صحفي ، عقب لقائه وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلونى في روما أمس الثلاثاء اختطاف الموظفين الإيطاليين، واصفا إياه بـ “العمل غير المقبول”.

مقالات ذات صلة