صندوق الضمان يصدر قرارا بتقسيم فرع بنغازي إلى فرعين مستقلين

8

أخبار ليبيا24- خاص
أصدر رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لصندوق الضمان الاجتماعي قرارا بقسمة فرع سهل بنغازي إلى فرعين مستقلين يسميان الأول شرق بنغازي والثاني غرب بنغازي.

وقال مدير مكتب الإعلام والتوعية بالصندوق سعد الشيخي في تصريح لـ”أخبار ليبيا 24″ إن القرار صدر بشأن تقسيم فرع سهل بنغازي إلى فرعين ضمن استراتيجيات الصندوق لتسهيل وصول الخدمات الضمانية إلى المواطنين سواء كانوا من المضمونين المشتركين في برنامج الضمان الاجتماعي أو المتقاعدين أصحاب المعاشات الضمانية والمعاشات العسكرية.

وأوضح الشيخي، أن سياسات الصندوق كانت قد توجهت منذ 2009 و 2010 إلى إنشاء مكاتب الخدمات الضمانية و الآن بدأنا في زيادة عدد مكاتب الخدمات الضمانية وزيادة عدد الموظفين سواء في فرع بنغازي أو طرابلس بناء على الحاجة إلى تقسيم هذه الفروع الكبيرة إلى فرعين تسهيلا للخدمات وإتمام الإجراءات بشكل سريع,

وأضاف أن القرار صدر بتوزيع مكاتب خدمات مدينة بنغازي إلى منطقتين جغرافيتين فكان فرع شرق بنغازي يضم 6 مكاتب الخدمات الضمانية بنغازي المدينة ، بنغازي الجديدة ، ومكتب خدمات حي المختار العروبة ومكتب خدمات الأبيار ومكتب توكرة ومكتب خدمات الصابري.

وذكر مدير مكتب الإعلام، أن فرع غرب بنغازي يضم مكاتب خدمات سيدي حسين البركة والفويهات وسلوق وقمينس و إجدابيا و البريقة وهي أيضا 6 مكاتب تتبع غرب بنغازي وهو ما ييسر الخدمات على المتعاملين مع هذه الفروع .

وأفاد الشيخي أن القرار لا يتعلق بأي توجهات سياسية ولا نية لتقسيم مدينة بنغازي وهو قرار داخلي تنظيمي للصندوق يرجو العاملون في الصندوق من خلاله أن تكون الخدمات أيسر على المتعاملين فالتوسع في الخدمات الضمانية استراتيجية طبقت في أكثر من مدينة في ليبيا وسيخدم شريحة المتقاعدين والمضمونين.

مقالات ذات صلة