تويتر تتيح للمستخدمين تبادل الرسائل بدون متابعة

1

أعلنت تويتر بالأمس أنه تم توسيع نطاق خدمة الرسائل المباشرة من خلال إضافة اثنين من الميزات الجديدة. الميزة الأولى، تسمح للحسابات الشعبية بالانخراط في المحادثات الخاصة مع مشتركيهم دون متابعتهم، في حين أن الميزة الثانية تسمح للمستخدمين بتلقي الرسائل المباشرة من أي شخص في تويتر. وحتى إطلاق هذا التحديث، كانت ميزة الرسائل المباشرة تعمل فقط بين المستخدمين الذين يتابعون بعضهم البعض.

 

ومن أجل منع المضايقات التي قد تحدث نتيجة إضافة هذه الميزات، يجب أن يقوم المستخدمين صراحة بالموافقة على تشغيل الميزات الجديدة في حساباتهم. وعلى الرغم من أن الميزات الجديدة تكون مغلقة افتراضياً، ويتوجب عليك تشغيلها من حسابك – إلا أن هناك بعض المخاوف من أن التوسع في خدمة الرسائل المباشرة سوف تنتج مزيد من الانتهاكات على الشبكة الاجتماعية.

 

جدير بالذكر أن خدمة الرسائل المباشرة في تويتر متأخرة بشكل كبير عن خدمة فيسبوك ماسنجر من حيث الميزات، في حين أن سناب شات ولاين و WeChat، أصبحوا لاعبين رئيسيين في سوق الرسائل المباشرة – ناهيك عن الذكي تطبيق واتس اب المملوك للفيسبوك، والذي يتربع على عرش الرسائل المباشرة بكل جدارة.

 

ومع ذلك، فإن تويتر لديها طموحات كبيرة لخدمة الرسائل المباشرة تتطلع لتحقيقها في المستقبل. وفي محاولة لتشجيع استخدام الرسائل المباشرة، سوف تقوم تطبيقات تويتر على الأندرويد و iOS قريباً بعرض زر الرسائل المباشرة في ملفات المستخدمين.f

مقالات ذات صلة