وزير الاقتصاد والصناعة يلتقي بوزير الاقتصاد المالطي

8

استعرض وزير الاقتصاد والصناعة بالحكومة الليبية المؤقتة السيد منير علي عصر خلال لقاءه بوزير الاقتصاد المالطي ظهر الخميس بالعاصمة المالطية فاليتا آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري وتوسيع فرص الاستثمار بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

وشدد السيد منير عصر على عمق العلاقات التاريخية بين ليبيا ومالطا وضرورة الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية للوصول بها إلى مستوى العلاقات السياسية والتاريخية بين البلدين وذلك بإتاحة فرص للشركات الاستثمارية المالطية للمساهمة في المشاريع التنموية في ليبيا.

وتطرق الجانبان الليبي والمالطي خلال الاجتماع لمناقشة سبل تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وعرض ومناقشة المجالات والمشروعات المتاحة للاستثمار والإسراع في اتخاذ خطوات ايجابية نحو تفعيل هذه الاستثمارات لزيادة حجم التبادل التجاري وتعزيز فرص الاستثمار في المناطق الصناعية وتأهيل وتطوير المطارات وتأهيل صادرات الثروة البحرية وزيادة إنتاجيتها في ليبيا.

وأشار وزير الاقتصاد إلى استعداد وفد مالطي رفيع المستوى لزيارة ليبيا في الفترة القريبة القادمة لتعزيز تكامل اقتصاديات وموارد البلدين، ثم يعقبها زيارة وفد من رجال الإعمال المالطيين للتعرف على مناخ الاستثمار وبحث وإمكانية عودة الشركات المالطية لاستئناف نشاطها في اقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة