سوني: Morpheus VR منتج هام و ليس مجرد اضافة عادية لجهاز PS4

8

أغلب هواة ومحبي الالعاب في انتظار خوذة الواقع الافتراضي و هذا الاختراع الجديد و التقنية الجديدة التي يعمل عليها الكثير من الشركات من بينها شركة سوني اليابانية و التي صرحت عن المشاريع و العنوان التي ستكون داعمة لهذا الاختراع الجديد الواقع الافتراضي و على الرغم من ذلك لم تتحدث كثيراً عن هذه التقنية اثناء فعاليات مؤتمرها في معرض E3.

و اليوم تصرح سوني بأن تحاول ان توفر تجربة فريدة من نوعها لهذه التقنية و اضافت انها التقنية ليست مجرد اضافة تقليدية لجهاز PS4 و لكن تُعد جهاز ألعاب منفصل عنه. التصريحات السابقة كانت نقلاً عن المدير التنفيذي لشركة سوني بالولايات المتحدة الامريكية.

يفترض وفقاً لتصريحات شركة سوني ان يتم اطلاق Morpheus VR Headset في النصف الأول من العام القادم 2016.

ويقدم أحدث نسخة من جهاز سوني Project Morpheus VR للمستخدمين شاشة OLED بدقة 1920 * 1080 بيكسل، على الرغم من أن بعض هذه المواصفات قد تتغير قبل إطلاق الجهاز في السوق.

جدير بالذكر أنه قد مر عام على كشف سوني لأول مرة عن جهاز الواقع الافتراضي الخاص بها في معرض GDC 2014 العام الماضي، وقد أشارت سوني أن جهاز Project Morpheus VR مُصمم لتوفير أسرع تجربة للواقع الافتراضي بحيث لا يكون هناك خمول أو بُطء أثناء عرض المحتوى، كما أنه يستخدم شاشة بحجم 5.7 انش والتي تقدم زاوية عرض تصل إلى 100 درجة. كما أنه مزود بتسعة مصابيح LED لتتبع حركات الرأس.

 

وعند إطلاق جهاز الواقع الافتراضي الجديد من سوني Project Morpheus VR، فسوف يكون عليه مواجهة عدداً من الأجهزة المميزة الموجودة بالفعل في هذا السوق مثل Oculus Rift و Gear VR و HTC/Valve Vive وغيرها.

مقالات ذات صلة