من هم الحشاشون الذين استُلهمت منهم لعبة (أساسنز كريد ) ومسلسل العهد؟

9

الحشاشون أو طائفة الحشاشين أو (حشیشیان) بالفارسية هم طائفة إسماعيلية نزارية انفصلت عن الدولة الفاطمية فترة نشاطها كانت ما بين القرنين الحادي عشر والثالث عشر الميلادي. 

الحشاشون من اللحظة الأولى كانوا أعداء لكل الجهات آنذاك، فبسبب انفصالهم وتحصنهم في القلاع كانوا مصدر تهديد دائم للدول الموجودة في المنطقة كالدولة العباسية والفاطمية والأيوبيين والخوارزميين. وأيضًا كانوا علي عداء مع الصلبيين. لكنهم لم يكونوا باللقمة الصائغة لكل هذه الجهات إلى أن تم القضاء عليهم علي يد هولاكو الذي أحرق قلاعهم ومكتباتهم في أيران وعلى يد الظاهر بيبرس في الشام.

تميز الحشاشون بطريقة مختلفة تمامًا عن العصر الذي عاشوا فيه، حيث كانت مواجهاتهم تعتمد على الأغتيالات. كان لديهم فرقة تُسمى بالفدائيون وهى التي كانت تقوم بتلك باغتيال الشخصيات البارزة والمؤثرة في صفوف أعدائهم.

الحشاشون على الأغلب هو وصف أعدائهم لهم، هم اسموا أنفسهم بالفرقة الجديدة. لكن قام الفاطميون بتسميتهم بالحشاشين كنوع من الإهانة على الأرجح.

أساسنز كريد Assassin’s creed

Assassins-Creed-Rouge

استطاعت لعبة أساسنز كريد الدمج بين عالم الفيديو ودولة الحشاشين. أساسنز كريد تدور بشكل أساسي حول الصِراع بين إثنين من المجتمعات السريّة القديمة وهما “الأساسنز” و”التمبلرز”(فرسان الهّيكل).

التمبلرز يخطفون شاب من سلالة الحشاشين وهو (ديزموند مايلز) في عام 2012 لكى يستخرجوا من ذكرياته أماكن قطع أثرية تمتلك قوى خارقة تُسمى قطع عدن ستمكنهم من السيطرة على العالم.

ديزموند يعثر علي مجموعة من الحشاشين المتبقيين ثم يتحد معهم للبحث أيضًا على قطع عدن حتى يستعيدوا قوتهم ويبدأ الصراع في اللعب في عدة أجزاء شيقة.

 

[divide icon_position=”right”]

 

مسلسل العهد

tumblr_inline_nqkot4WLBK1rhvmdb_500

في رمضان 2015 قام مسلسل مصري باستخدام فرقة الحشاشين وتوظيفها دراميًا في أحداث المسلسل داخل إطار بعيدًا عن السياق التاريخي للفرقة.

 

المصدر : غريبة

 

مقالات ذات صلة