سيلفى ناصر القصبي يثير الجدل في السعودية

6

يبدو أن زوابع الجدل خلال هذا الشهر الفضيل ستلازم مسلسل سيلفي للفنان السعودي ناصر القصبي فبعد ما أثير من لقط حول حلقة العمل الأولى التي أغضبت بعض رجال الدين، جاءت الحلقة الخامسة لتثير موضوعا مغايرا تماما حول ما يعرف بـ “الدشير” وهو وصف يطلق في المملكة على الشباب غير الملتزم.

وتناولت الحلقة ظاهرة شباب يبحثون عن طريقة للخروج من السعودية بأي طريقة بحثا عن الملاهي الليلية والممارسات غير المقبولة في مجتمع الممكلة المحافظ.

ويلعب القصبي دور شاب يتحايل على مرضى من كبار سن في السعودية لإقناعهم بالسفر معه للخارج لتلقي العلاج على حساب وزارة الصحة، لكنه بمجرد الوصول إلى الوجهة المحددة يبدأ في معاملتهم أسوأ معاملة بينما يتفرغ تماما للسهر في الملاهي الليلية.

ويتعرف القصبي على شباب سعوديين يكتشف أنهم أيضا من رواد السهرات الليلية والملاهي على حساب شاب تحايل على الوزارة التي مولت له رحلة علاجية ومعه أصدقاؤه كمرافقين.

لكن الأمور تنقلب رأسا على عقب عندما يكتشف القصبي خلال فحص روتيني أنه مصاب بمرض خطير يحتاج لعملية جراحية عاجلة نسبة نجاحها ضئيلة، حينها يتوجه إلى ربه طالبا الشفاء ومتعهدا بترك الملاهي الليلية إلى غير رجعة.

الحلقة أثارت سريعا ردودا واسعة على موقع تويتر في السعودية عبر تفاعل واسع مع هاشتاغي قناة_mbc_تسخر_من_الدشير، و#القصبي_يستهزيء_بالدشير، الذين أصبحا من أكثر الوسومات تفاعلا على موقع تويتر في السعودية.

وقالت مغردة عرفت نفسها باسم سارة : القصبــي حالف بنهـآيةة رمضــااآن يزعــل الكـٰل مبدأ المســااواة”.

وبدا كثير من المغردين متفقون مع رأي سارة في إشارة على ما يبدو إلى غضب بعض رجال الدين من موضوع الحلقة الأولى التي تعرض فيها القصبي للتكفير من قبل إمام سرعان ما تراجع عن موقفه وسط أنباء عن تعرضه للمسائلة.

كما تعرضت حلقات سيلفي ناصر القصبي لهجوم من مؤيدي داعش وصل درجة التهديد بقتله.

وقال المغرد هاني الطاهري:  هاشتاق ظريف #القصبي_يستهزيء_بالدشير .. ننتظر خطبة من داشر يكفر فيها القصبي ويهدر دمه.

مقالات ذات صلة