أشياء يجب أن تعرفها عن ساعة أبل الجديدة Apple Watch

9

في الفترة الماضية رأينا الكثير من الساعات الذكية التي تلبي مختلف الأذواق والميزانيات ، لكن الكثير من الناس كانوا ينتظرون منتجا محددا من شركة محددة  ، إنها الساعة الذكية الخاصة بشركة أبل Apple ، التي أعلنت عنها الشركة في مؤتمرها الذي عقد قبل يوميا ، كما ستصل للأسواق في 24 أفريل – نيسان – القادم بأسعار تبدأ من 349 $ كما قد تصل إلى 10 آلاف دولار إذا كان لديك جيوب مملوءة .

ولكن هل تستحق هذه الساعة فعلا الضجة التي أثيرت حولها وتثار حاليا أم أنه مجرد جهاز بالي يوضع بالمعصم يكلف الكثير ويفعل القليل ؟  لذلك قبل أن تقرر شراء هذه الساعة يجب عليك معرفة التالي عنها .

كيف تعمل الساعة ؟

1. Apple Watch تتطلب جهاز IPhone 5 على الاقل للعمل بالإضافة إلى الإصدار 8.2 من نظام IOS .

2. الإصدار 8.2 من نظام IOS سيقوم بإضافة تطبيق جديد لهاتف Iphone الخاص بك ، وسيكون هذا التطبيق هو المسؤول عن تنزيل وتنظيم التطبيقات التي ستظهر على ساعتك الذكية فضلا عن تخصيص التنبيهات فيها .

3. اعتمادا على الاستخدام سوف تستمر Apple Watch بالعمل لمدة 18 ساعة قد يزيد أو ينقص ، لذلك سوف تحتاج للشحن يوميا .

4. الزر الدائري في أعلى اليسار هو الزر الرئيسي في الساعة و يستخدم للتمرير ، التكبير والتنقل .

ماذا تفعل الساعة ؟

5. عرض التنبيهات والرسائل هي أحدى أهم أعمال Apple Watch فبدلا من اخراجك لهاتفك الذي في كل مرة حتى تتصل برقم ما أو الرد على اتصال أو رسالة أو قراءة البريد الالكتروني أو .. يكفي أن تلقي نظرة على معصمك وسينتهي الأمر .

6. اضغط على الشاشة للكشف عن ردود محددة مسبقا على الرسائل أو لإرسال رموز تعبيرية متحركة أو رسالة صوتية.

7. مثل مركز التحكم في ال iOS ، مرر اصبعك في اسفل شاشة Apple Watch لترى نوافذ صغيرة بها ما تحتاجه من معلومات مثل الطقس والخرائط، أو الموسيقى.

8. يمكنك قراءة الإميلات على معصمك كما يمكنك عمل أي إميل على أنه مقروء أو غير مقروء ، او انقله للمهملات، أو بإمكانك فتحه على جهازك الايفون .

9. ان كنت رجل أو امرأة ممن لا يتحدثون كثيرا ، مجرد لمسة تتيح لك ارسال رسم او غيره الى أي شخص يرتدي ساعة Apple Watch . ضع اصبعين على الشاشة و سيتم قراءة نبضات قلبك و ارسالها .

10. تحاول لقاء شخص معين ، ساعة Apple Watch تتيح معرفة مكانه.

11. ادفع ثمن الاشياء عبر ApplePay ( في الولايات المتحدة فقط ) عبر ساعة Apple Watch .

12. التطبيقات المتوقع اطلاقها على الابل ووتش هي انستغرام ، ووي شات ، Nike+ Running ، OpenTable ، Shazam ، تويتر ، بالإضافة إلى تطبيقات أخرى .

 

ساعة أبل
ساعة أبل

13. يمكنك التحكم في الساعة عبر نظام Siri الخاص بشركة أبل ، كل ما عليك قوله هو “Hey Siri,” ( اهلا سيري) من اجل طرح الاسئلة ، ضبط المنبه ، معرفة الاتجاهات و غيرها.

14. يمكنك اختيار وجه الساعة الذي يناسب مزاجك أو حسب المناسبة ، من وجه الساعة المألوف أو صورة تشيبه صورة قفل هاتفك الذكي الى الصور المتحركة و صورة ميكي ماوس .

ما هي النشاطات التي تتبعها الساعة ؟

15. ساعة Apple Watch مدمجة بها نظام رصد دقات القلب . و تحديد المواقع و الواي فاي من الهاتف الامر الذي يسمح بقياس المسافات .

16. عبر iOS 8.2 ستحصل على تطبيق جديد ، حيث يتم جمع جميع معلومات اللياقة البدنية الخاصة بك و ذلك بمجرد توصيل الساعة بالهاتف .

17. ابل ستستخدم البيانات من اجل تحديد اهداف جديدة لك ، و تهنئك على الاهداف التي وصلت اليها بالفعل في لياقتك .

18. تتبع لياقتك البدنية عن طريق 3 حلقات تعبر عن مخطط حرق السعرات ، التمرينات ، و عدد مرات الممارسات ، الفكرة الرئيسية هي اكمال حلقة كل يوم بناءا على التغذية و الأهداف التي قمت بوضعها لنفسك .

19. اذا ظللت جالسا لمدة طويلة فان ساعتك ستنبهك ، كي تقوم و تتحرك .

كم تكلف الساعة الذكية Apple Watch ؟

20. ساعة Apple Watch الرياضية تكلف 349 دولار لحجم 38 مم و 399 دولار لحجم 42 مم ، و الساعة الرياضية تأتي بـ 5 الوان هي : البيضاء و الزرقاء ، الخضراء و الوردية و السوداء .

21. الساعة المتوسطة ثمنها ما بين 549 و 1099 دولار وفقا للعلامة . اختر واحد من الاحزمة الجلدية المتوفرة و اداة الغلق المكونة من الستينلس ستيل ، و تأتي بالأسود و الابيض أو بالعلامة الرياضية .

22. ساعة Apple Watch الراقية بذهب 18 قيراط تبدأ من 10000 دولار .

المصدر

 

مقالات ذات صلة