“التاكسي الجوي” يحلق في أجواء بكين

4

لقيت خدمة جديدة لنقل الركاب بواسطة الطائرات المروحية اقبالا قويا في العاصمة الصينية بكين لدى تدشينها بشكل تجريبي، حسبما قالت الشركة التي تدير هذه الخدمة.

والخدمة الجديدة عبارة عن جهد مشترك بين شركتي (رينوود ستار) لادارة العمليات الجوية و(ديدي كوادي)، أكبر الشركات الصينية المتخصصة بسيارات الأجرة.

وقال لف غانغ، مدير التسويق في (رينوود ستار) لوكالة رويترز للأنباء الاثنين إن أكثر من عشرة آلاف شخص سجلوا اسمائهم لاستخدام الخدمة الجديدة باستخدام التطبيقات الخاصة بـ (ديدي كوادي)، لم يفلح منهم الا 100 بالطيران فعلا.

وقال غانغ “كانت عبارة عن تجربة تستمر 3 أيام اعتبارا من الـ 15 من أيار / مايو. وقد سجل عدد كبير من الناس، ولكن لم تكن لنا القدرة لاستيعاب هذا العدد الكبير.”

ويبلغ سعر الرحلة الواحدة باستخدام مروحية من طراز بيل 429 من بكين إلى مدينة تيانجين التي تبعد عن العاصمة بمسافة 100 كيلومترات 560 دولارا للشخص الواحد فيما يبلغ سعر الرحلة الى بحيرة يانشي القريبة من بكين 321 من الدولارات الأمريكية.

يذكر أن استخدام الطائرات المروحية لأغراض النقل والترفيه في الصين يعتبر ابتكارا حديثا، لأن الجيش يحتكر كل المجال الجوي في البلاد تقريبا. وكان يتعين على شركة (رينوود ستار) الحصول على موافقة السلطات العسكرية قبل يوم واحد من كل رحلة.

ولكن بكين خففت من قيود منح هذه الموافقات عام 2013.

ومن المتوقع أن تصبح الصين واحدة من أكبر اسواق الطيران الخفيف في العالم في السنوات الخمس المقبلة، فيما تواصل الحكومة الصينية رفع القيود على التحليق على مسافات منخفضة بشكل تدريجي.

المصدر

مقالات ذات صلة